المحتوى الرئيسى

لؤي يحي حفل الشهر العالمي لسرطان الثدي بمكتبة الإسكندرية الجمعة

10/20 01:39

يحي المطرب لؤي حفلا غنائيا بمكتبة الإسكندرية ضمن الاحتفالية التي تقيمها الجمعية الدولية للأورام "BGICS" يوم الجمعة المقبلة، وهذا بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي.

وسيتم إطلاق الحملة القومية للوقاية والتوعية ضد سرطان الثدي والسرطانات التي تصيب المرأة والتي تشمل في مرحلتها الأولى 9 محافظات في المناطق الأكثر احتياجاً للتنمية السكانية، وسيتم إطلاق إشارة البدء في هذه الحملة وذلك بمشاركة المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للأمومة والطفولة برئاسة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان.

ومن جانبه أكد هشام الغزالي أستاذ الأورام ورئيس الجمعية الدولية للأورام "BGICS" أن اختيار مكتبة الإسكندرية لتكون مكان انطلاق هذه المبادرة يمثل الواجهة المشرفة لمصرنا الحبيبة منذ آلاف السنين، حيث تعتبر هذه المبادرة هي الأولى على الإطلاق من حيث هدفها وهو الوقاية، أي منع حدوث الإصابة بهذه الأورام عن طريق تقليل احتمالات الإصابة بمكافحة أسباب حدوثها، وخاصة أن معدل الحالات الجديدة للأورام في مصر وصل إلى 113 ألف حالة جديدة سنوياً، وتمثل أورام الثدي فيها حوالي 34%.

وأضاف الغزالي أن هذه المبادرة سوف تشمل تدريس وتوعية الجمهور عن طريق محاضرات جماهيرية ثم تدريب كوادر داخل الجامعات والمدارس، وستبدأ الخطة بسرطانات المرأة التي تشمل أورام الثدي وأورام عنق الرحم والأورام النسائية ثم تنتقل بعد ذلك إلى الأورام الأخرى.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشارك في هذه المبادرة عدة جامعات مصرية منها جامعة الأسكندرية وجامعة عين شمس، ومن أهداف المبادرة الاهتمام بالمرأة عموماً ليس فقط في اختيار أنسب الطرق العلاجية أو إحراز أعلى معدلات الشفاء ولكن الاهتمام أيضاً بكل جوانب حياتها كإمرأة وكأم من حيث المحافظة على شكلها العام وجمالها وتغذيتها المناسبة أثناء فترة العلاج وعلاقتها الأسرية عند الإصابة بالمرض وصحتها النفسية والجسدية.

وفي سياق متصل يشارك طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان وعدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين ونجوم المجتمع كسفراء لهذه المبادرة وذلك بحضور مايسة شوقي نائب وزير الصحة ومحافظ الإسكندرية ورئيس جامعة الإسكندرية وعميد كلية الطب جامعة عين شمس والإسكندرية والدكتورة هبة قطب، وعدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

بالصور- إطلالات منى زكي في حملها الثالث تجمع بين الأناقة والبساطة والراحة.. ونصائح للسيدات

حسن حرب لـ "في الفن": هذا ما يحدث بيني وبين عبير صبري في "ستات قادرة".. وأشرف زكي ساعدني للحصول على مستحقاتي من المنتج

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل