المحتوى الرئيسى

الدفاع فى قضية «إهانة القضاء »مرسى مش موجود والقاضى بيصلى قدامك

10/20 13:09

قال دفاع الرئيس المعزول محمد مرسى، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار حمادة شكرى، فى بداية جلسة محاكمة المتهمين فى قضية “إهانة القضاء” المتهم فيها الرئيس المعزول و24 آخرون من النشطاء السياسيين والإعلاميين، إنه لا يجوز سماع مرافعة النيابة فى عدم حضور “مرسى”.

وأضاف الدفاع أن “الدكتور محمد مرسى لم يحضر الجلسة”، فرد القاضى: “هو موجود قدامك أهو”، فرد الدفاع بأنه لا يراه، فقال القاضى: “دا بيصلى فى القفص”.

وأثبت الدفاع الحاضر عن المتهم الخامس أنه لم يحضر حتى الآن من محبسه، والتمس من المحكمة التأجيل لحين وصوله، وأكد أنه لا يجوز سماع مرافعة النيابة دون حضوره.

وقال إنه “نظرا لتغيير الدائرة فلابد من إعادة طرح الأدلة المادية التي عرضت في الجلسة أمام الهيئة الجديدة حتى يتسنى لها الحكم”، وقرر أن المحكمة أجرت التحقيق وتم عرض الأدلة في هيئة أخرى، وأن التغيير في الهيئة يقتضي إعادة طرح الدليل الفني .

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر، والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل