المحتوى الرئيسى

أبرز أحداث اليوم | العثور على جثة طبيب وتجديد الثقة بوكيل أوقاف قنا - قنا البلد

10/19 23:51

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » أبرز أحداث اليوم | العثور على جثة طبيب وتجديد الثقة بوكيل أوقاف قنا

شهدت قنا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث على مختلف الأصعدة، كان أهمها العثور على جثة طبيب بمدافن مدينة قنا.

عثر أهالي بمنطقة المدافن شرق مسجد السيد عبد الرحيم القنائي، على جثة طبيب بشري مصاب بطلقة نارية في الظهر، وأفادت التحريات الأولية أن الجثة لشخص يبلغ 40 سنة، يدعى هشام فاروق أبو الغيط، من محافظة الدقهلية.

وأعلنت مديرية أوقاف قنا، اليوم الأربعاء، تجديد الثقة في الشيخ محمد الطروي، وكيلًا لمديرية أوقاف قنا لشئون الدعوة والبر، مع استمرار تكليفه بتسيير أعمال وظيفة مدير المديرية.

وعلى جانب أخر أعلنت مديرية الأوقاف بقنا، استمرار قوافلها الدعوية لمواجهة التطرف، والتي تجريها المديرية بقرى محافظة قنا.

وشهدت مستشفيات جامعة جنوب الوادي، إجراء أول عملية للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار، ضم أيضًا الدكتور علي أحمد سيد مدرس مساعد العظام والمناظير بطب قنا، والدكتور محمد وزيري الطبيب بالقسم، نجح في إجراء أول عملية لاستعواض الرباط الصليبي الأمامي للركبة باستعمال المنظار، واستخدام رقعة وترية ومسامير ذاتية الامتصاص، وذلك لمريض كان يعاني من قطع بالرباط الصليبي الأمامي.

وعلى صعيد أخر أعلنت الجامعة عن مسابقة دينية لطلاب الجامعة تتضمن عدة مجالات وهي، حفظ القرآن الكريم كاملًا، وحفظ نصف القرآن، مع التزام المتسابق بأحكام التلاوة والتجويد، ومسابقة حفظ الأحاديث النووية مع شرحها، ومسابقة في الابتهالات الدينية.

وحصلت الباحثة سارة عبد الفتاح هاشم، المعيدة بقسم الاجتماع بآداب قنا، على درجة الماجستير بتقدير “ممتاز” عن رسالتها “استخدام شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت وانعكاساتها على العلاقات الأسرية – دراسة ميدانية”.

وأكدت الدراسة أن “فيس بوك” يتسبب في تراجع معدلات زيارات الأقارب وفقدان التواصل الاجتماعي الطبيعي، وتدني تفاعل أفراد عينة البحث مع أسرهم، وحذرت الباحثة من المبالغة في الإفراط في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كما أوصت بترشيد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وعمل دورات تدريبية لأفراد الأسرة في استثمار فوائد الشبكات الاجتماعية وتجنب مخاطرها، إذ أن عينة الدراسة شملت أسر من ريف وحضر محافظة قنا ممن يستخدمون مواقع “فيس بوك” و”تويتر” و”انستجرام” و”يوتيوب”.

من جانبه أصدر ديوان محافظة قنا، اليوم الأربعاء، بيانين عن إغلاق مزلقان “الجزيرية”، وفتح باب الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة قنا الجديدة.

فبعد 4 أيام من بدء الحجز لعدد 1340وحدة سكنية بمدينة قنا الجديدة، بنظام الإيجار، لأصحاب الدخول الأقل من 1500 جنيه شهريًا، أصدرت المحافظة، بيانًا صحفيًا، متأخرًا يعلن عن بدء الحجز بالوحدات.

وعلى جانب أخر، وقبل إغلاق مزلقان “الجزيرية” بيومٍ واحد، أعلن ديوان المحافظة عن إغلاق المزلقان لإجراء أعمال التجديدات والصيانة اللازمة بخط السكة الحديد، مُضيفة أنه خلال فترة الإغلاق سيستخدم مزلقان “المخادمة” بديلًا من الجهة البحرية، ومزلقان الرياح بديلًا من الجهة القبلية.

فيما عقد اللواء محسن حلمي، سكرتير عام مساعد محافظة قنا، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا لبحث تنفيذ فعاليات برنامج “بداية ويك إند” والذي ينظمه مركز بداية التابع للهيئة العامة للاستثمار، ضمن أنشطة مشروع انطلاق للحاضنات التكنولوجية، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور محمد عاطف هيكل، مسئول مركز بداية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل