المحتوى الرئيسى

وزير التموين: لن نقبل أن تكون مصر مثل معسكرات اللاجئين | المصري اليوم

10/19 23:31

قال اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين، إن الحكومة تدرس حاليًا زيادة الدعم الموجه للمواطنين مستحقى الدعم التموينى المقدر بـ18 جنيها، موضحا أن عدد المستفيدين من الدعم يبلغ نحو 71 مليون مواطن من خلال 21 مليون بطاقة تموين.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى، الأربعاء، ردا على سؤال عن مدى حقيقة دراسة الحكومة لزيادة قيمة الدعم الموجه لبطاقات التموين: «مع الإجراءات الصعبة لابد أن نراعى المواطن الأقل دخلًا والذى يستحق فعلا الدعم، نعم ندرس زيادة قيمة الدعم الموجه للبطاقات».

وأوضح مصيلحى أنه تتم الآن في المرحلة الأولى، بالتعاون مع شركات النظم ووزارات الداخلية والتنمية المحلية والتضامن والتخطيط، تنقية البطاقات التموينية من الازدواجية والمتوفين والمسافرين للخارج، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية سوف يتم خلالها حذف غير المستحق فعلًا للدعم، منوهًا بأنه تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لتضع المعايير لمَن يستحق وحذف مَن لا يستحق.

وأكد الوزير أنه تقدم بدراسة لمجلس الوزراء لعمل كروت ذكية لصرف أسطوانات «البوتاجاز»، لتلافى حدوث أي أزمات، خصوصًا في فصل الشتاء، وذلك بالتزامن مع خطة وزارة البترول في التوسع في توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، لافتًا إلى اتفاق الوزارة مع السلاسل التجارية الكبرى على فتح «هايبر» في كل محافظة، وبخاصة في جنوب الصعيد، لتوفير كل السلع الأساسية.

وتابع مصيلحى أن لجنة وضع ضوابط توريد القمح المحلى للموسم المقبل تواصل عملها من خلال ممثلين عن وزارات التموين والزراعة والمالية والاتحاد التعاونى الزراعى لإعلان سعر التوريد من المزارعين قبل حلول شهر ديسمبر، لافتًا إلى أنه لن يتم تكرار أخطاء الموسم الماضى في توريد القمح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل