المحتوى الرئيسى

الريف المصري : 357 ألف فدان جاهزة للزراعة

10/19 22:32

.توفير سكن للشباب بالفرافرة وتوشكي بنظام الإيجار

أكد الدكتور محمد عبد التواب، رئيس مجلس إدارة جهاز تحسين الأراضى، وعضو مجلس إدارة شركة الريف المصرى، أن الأراضي المخصصة للشباب جاهزة تماما للزراعة، موضحا أن مساهتها الآن تبلغ 357 ألف فدان حتى الآن.

ولفت إلى وجود 1050 بئرا متاحة تم الانتهاء منها بجانب 450 بئرا سيتم تسليمها قريبًا، البئر الواحد منها تكفي لزراعة 238 فدانا، مؤكدا أن باقي مساحة الـ 500 ألف فدان جاهزة أيضا للزراعة ولكنها متوقفة على الآبار فقط، والقليل منها لم يتم عمل بنية أساسية له، إذ سيتولى المستثمر عمل كل ذلك.

وأضاف أنه تم توصيل جميع المرافق بتلك المساحات وحفر الآبار، كما تم توفير سكن في منطقتي الفرافرة وتوشكى بنظام الإيجار، منوها بأن السكن سيزيد من سعر الأرض بالنسبة للشباب المصريين.

 وقال عبد التواب، في تصريحات خاصة لـ"المـال "  إنه سيتم طرح كراسات الشروط للمرحلة الأولى من نواة مشروع المليون ونصف المليون فدان يوم 25 أكتوبر الجاري.

وفيما يخص الأراضي التي سيتم طرحها للمستثمرين، لفت إلى وجود العديد من المساحات التي تم الانتهاء من استصلاحها، ومساحات آخرى تنقصها البنية الأساسية وحفر الآبار، إذ يتولى المستثمر عمل ذلك مع خصم تكلفتها من سعر الفدان.

وأشار إلى أن مناطق المرحلة الأولى للمشروع تتواجد في الفرافرة القديمة، وواحة المُغرة بمنطقة العلمين، ومنطقة غرب غرب المنيا، بالإضافة إلى بعض المساحات بمنطقة توشكي، مضيفا أنه تم تقسيم مساحات الأراضي بتلك المناطق إلى قطع، تتراوح مساحات تلك القطع ما بين 2000 فدان لـ 12 ألف فدان للقطعة الواحدة، مؤكدا أن وزارة لزراعة قامت بعمل الدراسات الفنية للمشروع، وحددت نوع الري بكل منطقة من حيث السطحي أو بالغمر، ونوع المحاصيل المناسبة لكل منطقة، بجانب عمل محطات بحثية بتلك المناطق.

Comments

عاجل