المحتوى الرئيسى

مجازر واختطاف آلاف المدنيين على يد "داعش" في شمال العراق

10/19 22:15

21:50 19.10.2016(محدثة 21:59 19.10.2016) انسخ الرابط

أقدم تنظيم "داعش"، على تهجير واحتجاز آلاف المدنيين من سكان نحو 10 قرى في جنوب الموصل، خوفا من تمردهم عليه دعما للقوات العراقية المتقدمة للقضاء عليه واستعادة الأرض منه بعد عامين من وحشيته فيها.

"داعش" يغير أهدافه في سوريا والعراق

كشف المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأربعاء، عن قيام تنظيم "داعش" بتهجير أكثر من 25 ألف شخص من سكان أكثر من 8 قرى تابعة لناحية الشورة (45 كم جنوب الموصل).

وأضاف السورجي، أن تنظيم "داعش" نقل المدنيين من القرى إلى قرية منيرة التابعة لناحية حمام العليل في جنوب الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي العاصمة بغداد.

ودعا السورجي، القوات الأمنية بكل صنوفها وقطاعاتها المتقدمة لتحرير نينوى ومركزها، لإنقاذ هؤلاء المدنيين الذي قد يُنفذ بهم التنظيم الإرهابي عمليات إعدام ميدانية، مثلما فعل ذلك وأعدم المدنيين في قرية الحود جنوب الموصل، بسبب انتفاضهم عليه.

ويرجح السورجي، أن تكون مخاوف تنظيم "داعش" من انتفاضة في قرى الشورة يقودها المدنيون عليه، دفعته إلى تهجيرهم ونقلهم إلى قرية منيرة التابعة لحمام العليل كي يعرقل بهم تقدم القوات واستخدامهم كدروع بشرية لصد ضربات طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، أو ينقلهم إلى الرقة السورية.

وألمح السورجي، إلى معلومات متوفرة لديه عن نية تنظيم "داعش" نقل المدنيين المختطفين إلى داخل مدينة الموصل، غداً الخميس، أو إعدامهم.

وعدد السورجي، القرى التي هجر تنظيم "داعش" سكانها واختطفهم، وهي:

 (قرية تلول الناصر، أرفيلة، تل النعناعة، السفينة طويبة، الرصيف، هرار، صف التوث).

وأفاد مصدر من الحرس الوطني لمحافظة نينوى، لمراسلتنا، بأن تنظيم "داعش" ارتكب مجزرة بحق 89 مدنيا غالبيتهم من قبيلة الجبور، من قرى الحود، واللزاكة، والسرت، وتلول الناصر وأرفيلة، بسبب ثورة شعبية قادوها عليه تزامنا مع تقدم القوات نحو الموصل لتحريرها من سيطرة التنظيم الإرهابي.

وأضاف المصدر الذي فضل التحفظ عن ذكر اسمه، أن تنظيم "داعش" اعتقل عددا من الأهالي في القرى المذكورة، بتهمة التعاون ضده لصالح القوات العراقية، وقتل 15 عنصرا من عناصره على يد المدنيين الثائرين عليه في إحدى القرى.

والجدير بالذكر، أن تنظيم "داعش" يطبق عمليات إعدام بحق المدنيين الرهائن عنده في كل المناطق التي يقفون ضده، ويتعاونون مع القوات العراقية، في شمال وغرب البلاد، وقتل أعدادا كبيرة بينهم نساء وأطفال.

وخسر تنظيم "داعش" الإرهابي، مناطق واسعة من سيطرته التي انحصرت في أجزاء قليلة جدا بغربي الأنبار بالمحاذاة مع الأراضي السورية، وفي الموصل التي انطلقت عمليات تحريرها يوم الإثنين 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

انظر أيضا: الجيش التركي يقدم الدعم العلني لتنظيم "داعش" "داعش" يغير أهدافه في سوريا والعراق البنتاغون: كارتر يتوجه إلى تركيا لبحث المعركة مع "داعش"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيس الأركان الروسي يكشف ماذا يهم روسيا في تحرير الموصل

كشف رئيس الأركان الروسي علاما تركز روسيا اهتمامها في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم "داعش" الإرهابي.

من أجل حلم البشرية...مسبار أوروبي روسي يهبط بنجاح على كوكب المريخ

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية عن هبوط المسبار "سكياباريلي" بنجاح على سطح كوكب المريخ، اليوم الأربعاء، في حدث عالمي تابعه الملايين في العالم، حيث أن رحلة المركبة المدارية "تريس جاز أوربيتر" التي تحمل المسبار استمرت 7 أشهر من الترحال عبر الفضاء، في إطار البرنامج الأوروبي الروسي "إكزومارس".

بدء اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين

بدأ اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين في مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي قامت بدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند والأوكراني بيوتر بوروشينكو.

روسيا...توريد مروحيات "كا 52" إلى مصر في مرحلة التنفيذ

أفاد نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز "كا 52-التمساح".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل