المحتوى الرئيسى

بالصور.. سرقة محمية الغابة المتحجرة في عز الظهر

10/19 21:40

أكد عدد من سكان التجمع الخامس بالقاهرة أن محمية الغابة المتحجرة بالمنطقة تعاني من السرقة والتلوث، وأشاروا إلى أن وزارة البيئة لم تتخذ أي إجراءات حاسمة للحفاظ عليها وعلى الثروات الطبيعية بداخلها.

وكشفوا خلال جولة لـ"المال" بالمنطقة أن المحمية المكونة من أشجار متحجرة ورمال ذات طبيعة خاصة يتم سرقتها بشكل يومى وينهب ثرواتها بواسطة سيارات نقل الثقيل لا تحمل لوحات معدنيهم، وأكدوا أن اللصوص قاموا بكسر وتحطيم الأسوار.

وطالبوا بضرورة أن تتدخل الدولة- ممثلة فى وزرة البيئة وقطع المحميات الطبيعية بالوزارة- بشكل سريع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المحمية للحفاظ على الثروات الطبيعية المتوافرة بها، بالإضافة إلى تطويرها بشكل حضاري لتكون مزارا سياحيا بيئيا عالميا.

والتقط بعض سكان منطقة محمية الغابة المتحجرة بالتجمع الخامس بعض الصور التي توضح ما يتم من تعديات على الثروات الطبيعية التي تمتلكها الدولة، ولا تهتم بالحفاظ عليها وسرقة الرمال النادرة.

ومنذ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 944 لسنة 1989، بأن منطقة الغابة المتحجرة محمية طبيعية، وتبلغ مساحتها 7 كيلومترات مربع، وتزخر المحمية بكثافة السيقان وجذوع الأشجار المتحجرة ضمن تكوين جبل الخشب، والذي ينتمي إلى العصر الأوليجوسيني، ويرجح أن تكوين الغابة المتحجرة يرجع إلى أن أحد أفرع نهر النيل القديم منذ العصور الجيولوجية السحيقة– من ملايين السنين- قد حمل هذه الأشجار إلى مسافات طويلة، وألقاها في هذا المكان ثم تحفرت وتحجرت.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل