المحتوى الرئيسى

العوضي وكيلا عن أحمد ماهر وإسراء عبدالفتاح في مقاضاتهما لـ أحمد موسى: بلاغ للنائب العام وجنحة سب ونشر أخبار كاذبة ضد المذيع

10/19 21:34

أكد طارق العوضي، محامي الناشطان السياسيان إسراء عبد الفتاح، وأحمد ماهر، عضو حركة 6 إبريل المحتجز من 2013، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، إلى جانب رفع جنحة مباشرة بالسب والقذف ونشر الأخبار الكاذبة، ضد أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد».

واستنكر «العوضي» قيام أحمد موسى باتهام أحمد ماهر بالتحريض على تظاهرات 11 نوفمبر، رغم وجوده في السجن من 2013، واتهام مماثل لإسراء عبد الفتاح، على الرغم من نفيها علاقتها بدعوات التظاهر، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك.

وأكد المحامي لـ«البداية» أن ما أذاعه «موسى» تضمن سب وقذف لموكليه، فضلًا عن كونه أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، لافتًا إلى أن نشر صورهم بمثابة تحريض علني ضدهم، يعرض حياتهم وحياة أسرهم للخطر.

يذكر أن مصطفى ماهر، شقيق أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل، المحكوم عليه بـ3 سنوات سجن، نفى ما ادعاه أحمد موسى حول قيام شقيقه بالتحريض على التظاهر في 11 نوفمبر القادم، مؤكدًا لـ«البداية» أن شقيقه فور علمه بالشائعات التي رددها «موسى» في محاولة لتشويهه قرر توكيل محامي من محبسه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وفي سياق متصل، أكدت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح لـ«البداية» إنها بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أحمد موسى وملاك قناة «صدى البلد محملة المذيع والقناة المسؤولية الكاملة حال تعرضها لأي خطر.

ونفت «إسراء» كافة ما قاله أحمد موسى حول دعوتها للتظاهر، مؤكدة لـ«البداية» أن ما ردده محض شائعات لا أساس لها من الصحة، وتحريض علني للاعتداء عليها، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المذيع بتلفيق اتهامات لها ولآخرين والتحريض ضدهم.

وتابعت: «إحنا وصلنا لمرحلة أكبر من نشر معلومات غير صحيحة، لأن اللي حصل ده تحريض علني، والخطير إنه عرض صورنا في تحريض مباشر للاعتداء علينا». وأكملت: «ده وصل بيهم الحال لتلفيق تويتات لناس وفبركتها بالفوتو شوب لتحريف الكلام».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل