المحتوى الرئيسى

المخابرات الأمريكية تراقب موظفي وكالة "سبوتنيك"

10/19 21:11

20:50 19.10.2016(محدثة 20:52 19.10.2016) انسخ الرابط

نشرت وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، مراسلات بين المحرر السابق في وكالة "سبوتنيك"، بيل موران، مع الكاتب في مجلة "نيوزويك"، كورت أيهينفالد، أظهرت المراسلات احتمال أن يكون مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي يراقب موظفي وكالة "سبوتنيك"، وعلى ما يبدو أن أحد موظفي "نيوزويك" يتعاون مع الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية.

ونشرت "سبوتنيك"، اليوم، المراسلات بين أيهينفالد وموران التي يعترف فيها أيهينفالد بصلته بالأجهزة الأمنية الخاصة.

"أنا - بوتين": إرشادات من "نيوزويك" عن كيفية صنع وتضخيم فضيحة خلال 19 دقيقة

وجاء في نص المراسلات: "اسألوا أنفسكم، كيف يعلم واحد مثلي [أي أيهينفالد] له ضلوع في أوساط المخابرات عن منشوركم؟ لا أقرأ "سبوتنيك" دائما، ولكن هناك من يقرؤونها 24 ساعة يوميا مباشرة وليس للاطلاع على الأخبار".

وأشار إلى أن موران "يحيط به لاعبون كبار غير مرئيين مشغولون بألاعيب غير جلية وغير ملحوظة له، مضيفا: "يمكنني الجزم بأن هناك ملفا خاصا بكم في مكتب التحقيق الفدرالي".

وتردد في وقت سابق، أن خطأ موران أدى إلى توجيه أيهينفالد اتهامات إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بشأن علاقته بموسكو، وتم حذف المقال بعد نشره بقليل.

وكانت وكالة "سبوتنيك" قد سرحت موران من العمل، ولكنها عرضت عليه العودة إلى العمل بعد النظر في وضعه، إلا أنه رفض ذلك، مؤكدا أنه سيذهب في إجازة مطولة بعد تهدئة موجة النشر في قضيته بوسائل الإعلام.

انظر أيضا: "أنا - بوتين": إرشادات من "نيوزويك" عن كيفية صنع وتضخيم فضيحة خلال 19 دقيقة نيوزويك: حاملة الطائرات الروسية الفائقة تتحدى الولايات المتحدة كقوة عظمى

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيس الأركان الروسي يكشف ماذا يهم روسيا في تحرير الموصل

كشف رئيس الأركان الروسي علاما تركز روسيا اهتمامها في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم "داعش" الإرهابي.

من أجل حلم البشرية...مسبار أوروبي روسي يهبط بنجاح على كوكب المريخ

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية عن هبوط المسبار "سكياباريلي" بنجاح على سطح كوكب المريخ، اليوم الأربعاء، في حدث عالمي تابعه الملايين في العالم، حيث أن رحلة المركبة المدارية "تريس جاز أوربيتر" التي تحمل المسبار استمرت 7 أشهر من الترحال عبر الفضاء، في إطار البرنامج الأوروبي الروسي "إكزومارس".

بدء اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين

بدأ اجتماع "رباعية نورماندي" في برلين في مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي قامت بدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند والأوكراني بيوتر بوروشينكو.

روسيا...توريد مروحيات "كا 52" إلى مصر في مرحلة التنفيذ

أفاد نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز "كا 52-التمساح".

الأركان الروسية: الهدنة الإنسانية في حلب تبدأ غدا 20 أكتوبر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل