المحتوى الرئيسى

حلمي بكر: الأغنية المصرية الجديدة اقتصرت على نيولوك المطرب

10/19 20:30

قال الملحن حلمي بكر إن مهرجان الموسيقى العربية الذي تقيمه دار الأوبرا المصرية، مهرجان قومي، يأتي عاما تلو الآخر لترى لجنته مدى التعب والإبداع والفن، إلا أن الأمر المحزن في هذه الدورة أنه خلال الإعداد للمهرجان تهرب بعض الفنانين من الرد على الاتصالات لاستضافتهم، على الرغم من أن طريق شهرتهم انطلق من دار الأوبرا المصرية، ومن حفلات المهرجان، وهذا ما يعانيه المهرجان من أبنائه، مؤكدًا أنه تقرر في هذه الدورة أن تقدم الأوبرا نجوما وفنانين جدد إلى الساحة الفنية. 

وأضاف بكر أن الأغنية المصرية الجديدة أصبحت تقتصر على "نيولوك" المطرب، ويبقى محتوى المنتج الغنائي والموسيقى مجوفا وفارغا، قائلا: "كنت أتعامل مع كبار المطربين فيما مضى كانت قمة الإبداع والفن تسع جميع المطربين الحقيقيين، إلا أن القمة الفنية الآن مدببة من يجلس عليها يصيبه العوار". 

وأكد بكر أن الذاكرة الموسيقية والغنائية التي تحمل أغاني "حبة فوق وحبة تحت" لا يمكن أن تدوم، فالمطرب الأمي الذي لا يستطيع الكتابة والقراءة لايمكن أن يمثل المنظومة التراثية والموسيقية المصرية، قائلا: "طالبت أن تؤسس دار الأوبرا قناة لها بالتعاون مع صوت القاهرة، على أن تدعم القناة نفسها من خلال الإعلانات".

وأشار بكر إلى أن الأغنية المصرية توارت نتيجة تقاعس المطربين، وفي ظل هذا التقاعس ظهر المطربون الخليجيون الذين تسللوا إلى الساحة الغنائية والموسيقية. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل