المحتوى الرئيسى

"التمويل الدولية": استثماراتنا في العراق بلغت 410 ملايين دولار هذا العام

10/19 19:51

بلغت استثمارات مؤسسة التمويل الدولية ، عضو مجموعة البنك الدولي، في العراق 410 ملايين دولار (بما في ذلك 125 مليون دولار من جهات استثمارية آخرى) خلال العام المالي الحالي.

وذكرت المؤسسة، في بيان لها اليوم، أن هذه الاستثمارات تهدف إلى دعم القطاع الخاص والتركيز على تطوير البنية التحتية الأساسية والقطاع الصناعي في البلاد.

وقدمت مجموعة من القروض بقيمة 375 مليون دولار لإحدى شركات الطاقة الخاصة الرائدة في العراق بهدف مساعدتها على توفير الكهرباء لملايين الأفراد في جميع أنحاء البلاد، ولا سيما في إقليم كردستان العراق الذي أسفرت أزمة اللاجئين به إلى زيادة الضغط على مرافق البنية التحتية للطاقة.

ومن جانبه، صرح زياد بدر الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في العراق أن العراق يحتل الأولوية بالنسبة لبلدان المنطقة لدى مؤسسة التمويل الدولية .

وأضاف لقد أبرز الوضع الأمني الحالي والانخفاض الحاد في أسعار النفط الحاجة إلى تعزيز اقتصاد متنوع ودفع عجلة النمو الاقتصادي وأصبح دعم القطاع الخاص ضرورياً من أجل نمو الاقتصاد غير النفطي وتوفير فرص عمل المطلوبة، نظراً لأن أكثر من 90% من إيرادات الحكومة تعتمد على النفط.

وأشار إلى أنه منذ العام المالي 2011، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية 1.1 مليار دولار في العراق (يشمل هذا مبلغ 378 مليون دولار من جهات استثمارية آخرى ومبلغ 8.3 مليون دولار من وكالة ضمان الاستثمار متعدد الاطراف MIGA)، وتبلغ إجمالي استثمارات مؤسسة التمويل الدولية الحالية في العراق 441 مليون دولار.

وتركز مؤسسة التمويل الدولية إستثماراتها وخدماتها الاستشارية على دعم التجارة وتعزيز الاستثمارات بين العراق وباقي بلدان المنطقة وكذلك تحسين البنية التحتية الأساسية وتسهيل فرص حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر على التمويل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل