المحتوى الرئيسى

كاتب سعودي عن إعدام تركي بن سعود: عقوبة قاسية لا فائدة لها

10/19 19:24

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أدعو حكومتنا لإلغاء عقوبة الإعدام نهائيا، العالم كله يتجه لإلغاء هذه العقوبة القاسية والتي لا دليل على فائدتها في كبح الجريمة".

نشرت وكالة الأنباء السعودية، الثلاثاء، بيانا أصدرته وزارة الداخلية يكشف حيثيات تنفيذ "حكم القتل قصاصا" لتركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، وهو أحد الأمراء.

وقال البيان "أقدم تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية".

وأضاف "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا".

وأُيد الحكم "من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور"، حسب ما أردف بيان وزارة الداخلية.

وذكر أنه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسية الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل