المحتوى الرئيسى

السويدي ماتياس إيكستروم يفوز ببطولة العالم للرالي كروس

10/19 19:06

استطاع السائق السويدي المعروف ماتياس إيكستروم الفوز مؤخرا ببطولة العالم للرالي كروس WRX لأول مرة في مشواره الرياضي، وذلك بالرغم من عدم انتهاء جميع جولات البطولة، وأيضا تحقيقه للمركز الخامس في الجولة قبل الأخيرة منها في ألمانيا.

واستطاع ماتياس الفوز بلقب بطل العالم بعد أن حافظ على صدارته للترتيب العام للسائقين بهذا الموسم من البطولة، وأصبح رصيده 251 نقطة، الأمر الذي أدى لوجود فارق كبير بينه وبين بيتر سولبرج السائق النرويجي الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بالبطولة برصيد 221 نقطة، وأهل هذا الفارق ماتياس للفوز باللقب حتى وإن لم يشارك في الجولة الأخيرة من البطولة.

وشارك ماتياس في هذه البطولة بسيارة أودي S1، وهي نفس السيارة (مع اختلاف الموديل) التي شارك فيها بالمواسم الثلاثة التي نافس فيها على الفوز بهذه البطولة في الفترة من 2014 إلى 2016.

ومن أجل الحفاظ على تقدمه بهذه البطولة اعتذر ماتياس عن المشاركة بالسباق النهائي في بطولة DTM الألمانية الشهيرة مع فريق أودي، والذي انطلق في نفس وقت انطلاق هذه الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للرالي كروس، حيث تقدم ماتياس بالشكر للمسئولين بقسم رياضة المحركات في أودي على تفهم لهذا القرار ومنحه الفرصة للحصول على هذا اللقب.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل