المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يبحث دفع إجراءات إنشاء ''مدينة المنسوجات''

10/19 18:45

بحث عصام البديوي محافظ المنيا، مع وفد المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، الإجراءات اللازمة لدفع العمل في إنشاء مدينة للصناعات النسيجية بالمحافظة على مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، وذلك بالتعاون مع الجانب الصيني، وفقًا لبروتوكول تعاون تم توقيعه مؤخرًا مع الصين.

وكلف المحافظ، المشرف على إدارة الاستثمار بالمحافظة بإعداد تقرير مفصل حول المناطق الصناعية بمنطقة السرارية والشيخ فضل، حيث يتضمن التقرير الموقع والمساحة والإحداثيات والمناطق المتاخمة لها، مع توضيح التوزيع الجغرافي لمدن المنيا، والتعداد السكاني والخصائص التعليمية، بالإضافة إلى مراكز زراعة القطن على طول خط الصعيد.

وقال المحافظ إن مدينة الصناعات النسيجية حلم طال انتظاره لتحقيق طفرة اقتصادية وتنموية بالمحافظة وخاصة أنها لديها الكثير من المقومات وهناك العديد من الفرص الاستثمارية، واصفًا مدينة المنسوجات بأنها مشروع قومي وستجعل المحافظة جاذبة للسكان وليست طاردة، وأعلن عن تسخير كافة إمكانيات المحافظة لدفع العمل في إنجاز الأعمال بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، قال محمد قاسم نائب رئيس مجلس الصناعات النسيجية، إن هناك استراتيجية قومية لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج والبداية ستكون من الصعيد، موضحًا أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصناعات النسيجية باعتباره أحد أهم القطاعات التي تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية كبيرة وقيمة مضافة عالية، وستعيد الريادة لمصر في تجارة المنسوجات في أفريقيا.

وأضاف إن مصر لديها إمكانات وفرص كبيرة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات النسيجية بكافة مجالاته سواء غزل أو نسيج أو مفروشات أو ملابس، لافتاً إلى أنه من المنتظر صدور قرار هيئة الاستثمار والمناطق الحرة باعتبارها "منطقة حرة"، وهناك حزمة من الحوافز في الاستثمار سيتم تخصيصها لصادرات المنطقة، كما تم الانتهاء من إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمنطقة.

وضم وفد المجلس محمد قاسم نائب رئيس مجلس الصناعات النسيجية، والمهندس شادي أمين عضو مجلس الصناعات النسيجية، والمهندس أشرف عرفة ممثلًا عن شركة عرفة جروب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل