المحتوى الرئيسى

«حماية المستهلك» يوقف إعلان «بيريل» لإساءته لإحدى مؤسسات الدولة | المصري اليوم

10/19 18:20

قال جهاز حماية المستهلك إنه رصد إعلان لشركة «بيريل» خلال بثه على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) والذي يسيء لإحدى مؤسسات الدولة بشكل صريح، وبشكل يتنافى مع العادات والتقاليد والآداب العامة المتعارف عليها، على حد قوله.

وأوضح رئيس الجهاز اللواء عاطف يعقوب، في تصريحات صحفية الأربعاء، أنه بمراجعة المادة الإعلانية تبين مخالفتها لنص المادة الثانية من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 التي تؤكد حق المستهلك في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية وللعادات والتقاليد المجتمعية.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إن هذه الإعلانات تمثل خرقًا صارخًا لنص المادة 6/1 من المواصفة القياسية لاشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841 لسنة 2005 التي تنص على ضرورة التزام الإعلان بالأخلاقيات والذوق العام، وعدم تضمينه أي عناصر من شأنها الحط من الكرامة الإنسانية أو الإساءة للآداب العامة.

وأضاف أن الجهاز استدعى ممثل الشركة المنتجة للمشروب وصاحبة الإعلان «الأهرام للمشروبات» وأخطرها بوقف الإعلان، واستجابت الشركة وأوقفت الإعلان وتقدمت باعتذار رسمي عنه، كما رفعت الشركة المنشور من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فوري بعد إخطارها، ونشرت اعتذارًا رسميًا على صفحتها الرسمية ووسائل الإعلام الأخرى.

وأوضح رئيس الجهاز أن الشركة أكدت في الاعتذار الرسمي المقدم إلى جهاز حماية المستهلك أن الإعلان لا يعبر عن أي توجه، وليس المقصود منه الإساءة على الإطلاق لأي مؤسسة من مؤسسات الدولة التي تكن لها كل احترام وتقدير، وأنها تجري تحقيقات حول هذا الخطأ غير المقصود لضمان عدم تكراره مرة أخرى في المستقبل، وأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسببين عنه.

وأكد «يعقوب» تصدي الجهاز لهذه النوعية من الإعلانات التي تستخدم استمالات إقناعية غير أخلاقية مبتذلة في الترويج لمنتجاتها بالتحريض على مخالفة القانون وعدم احترام القيم الأخلاقية، مشددا على ضرورة تقنين آليات عرض وإنتاج المواد الإعلانية، وسن اللوائح والتشريعات مغلظة العقوبة للتصدي لأي ثمة تجاوز أو خرق من هذه الإعلانات للكرامة الشخصية للمواطن أو لقيمنا الدينية وأعرافنا الاجتماعية الأصيلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل