المحتوى الرئيسى

ماذا فعل الحزب الإسلامي الوحيد في البرلمان؟

10/19 19:13

وعد الـ12 نائبا عن حزب النور المواطنين بسلسلة من القوانين التشريعية التي ستحسن أحوال الفقراء والمهمشين.

وكان أولها مشروع قانون أعلن عنه النائب أحمد الشريف عضو مجلس الشعب عن حزب النور، بشأن المرأة المعيلة، حيث احتوى المشروع على مواد قانون جديدة للنساء التي تعول أسرة يقتضي توفير معاش شهري لهن يبلغ 1200 جنيه، وحتى الآن لم يطرح الشريف مشروع القانون على البرلمان.

وكان أحمد خليل خيرالله النائب عن الحزب قد وعد بتقديم مشروع قانون لتعديل قانون التظاهر والإفراج عن المحبوسين بمقتضى هذا القانون، فيما وعد المهندس محمود هيبة النائب عن الحزب وعضو لجنة الزراعة بطرح مشروع قانون لتجريم البناء على الأراضي الزراعية وسلسلة من التشريعات لإعادة النظر في دعم الدولة للفلاح وتوفير سبل الحصول على المبيدات الزراعية، ولم يطرح هيبة حتى الآن مشروع القانون على البرلمان.  

وقال السيد خليفه عضو الهيئة العليا لحزب النور إن نواب الحزب داخل البرلمان سيطرحون هذه القوانين خلال دورة الانعقاد الثانية للبرلمان نظرا لضيق الوقت في دورة الانعقاد الأولى.

وأضاف خليفه في تصريح لـ "دوت مصر" إن دورة الانعقاد الأولى كان مفروضا عليها مناقشة القوانين التي صدرت خلال فترة الفراغ التشريعي التي عاشتها البلاد فهذه قوانين كان لابد أن يصدق البرلمان عليها.

وأشار خليفه إلى أن الأداء البرلماني للحزب لا يمكن أن يتم تقييمه الآن، ونواب الحزب يبذلون أقصى جهودهم لتقديم مشاريع قوانين داخل البرلمان خلال الفترة المقبلة.  

وقال المهندس محمود هيبة إنه سيطرح مشروع قانون يغلظ عقوبة التعدي على المساحة الزراعية بعد سلسلة من التعديات حدثت بعد ثورة 25 يناير ولابد من التصدي لهذه المخالفات.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل