المحتوى الرئيسى

قيادة العمليات المشتركة العراقية: طهرنا الزاوية ورفعنا العلم العراقي

10/19 17:47

17:23 19.10.2016(محدثة 17:31 19.10.2016) انسخ الرابط

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول، إن العمليات لا زالت مستمرة لليوم الثالث، والقطاعات العسكرية للجيش العراقي المتمثلة في الفرقة 15/ اللواء 71 لقيادة عمليات تحرير نينوى، حررت وطهرت قرية الزاوية، بعد أن كبدت العدو خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأضاف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، لقد تم رفع العلم العراقي على المباني في القرية.

© AFP 2016/ ADEM ALTAN

إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

وتابع، "قطاعات الفرقة التاسعة في المحور الجنوبي الغربي وصلت لمشارف قضاء "الحمدانية"، وتم السيطرة وتطويق الجهة الجنوبية الغربية لقضاء الحمدانية، وأصبحت تحت مرمى نيران أسلحة قطاعاتنا المباشرة وغير المباشرة، ومازالت العمليات مستمرة، وهناك جهد جوي كبير لطيران التحالف الدولي، وخلال الساعات القادمة ستكون هناك أخبار سارة للشعب العراقي".

وتعليقا على الأنباء التي ترددت عن استخدام تنظيم "داعش" للمدنيين كدروع بشرية، قال "هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بهذا الفعل، كلما مني بخسارة وتقهقر أمام قواتنا، مثلما فعل في عملية تحرير الرمادي، لدينا خطط للتعامل مع مثل هذه المواقف، ولدينا معلومات استخباراتية دقيقة، ومعدات سمعية وبصرية، وأجهزة راديو، سنستطيع من خلالها التمييز بين المدنيين والإرهابيين".

وعن توقعات الولايات المتحدة الأمريكية استخدام تنظيم "داعش" أسلحة كيميائية، قال "حتى الآن لم يثبت لنا ذلك، ولم ترد أي معلومة تفيد باستخدام أسلحة كيميائية، وبإذن الله، سننجح في الحفاظ على أرواح المواطنين في الموصل، مثلما نجحنا في الحفاظ على أرواح المواطنين في كل المدن التي سبق تحريرها من أيدي الإرهابيين".

انظر أيضا: روسيا مستعدة لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب أطباء بلا حدود تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في العراق إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

الحرب على الإرهاب, الجيش العراقي, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رئيس الأركان الروسي يكشف ماذا يهم روسيا في تحرير الموصل

كشف رئيس الأركان الروسي علاما تركز روسيا اهتمامها في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم "داعش" الإرهابي.

روسيا...توريد مروحيات "كا 52" إلى مصر في مرحلة التنفيذ

أفاد نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز "كا 52-التمساح".

الأركان الروسية: الهدنة الإنسانية في حلب تبدأ غدا 20 أكتوبر

أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الأربعاء، أن الهدنة الإنسانية في حلب تبدأ يوم غد الخميس 20 تشرين الأول/ أكتوبر

روسيا تعلن إتمام صفقة توريد مروحيات "مي 28 ان إي" للعراق

أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري – التقني، أناتولي بونتشوك، اليوم الأربعاء، أن روسيا أنجزت تنفيذ عقد توريد مروحيات من طراز "مي 28 ان إي" للعراق.

نائبة سورية: أمريكا والسعودية تمرران الدواعش إلى سوريا منذ 6 سنوات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل