المحتوى الرئيسى

موسكو تفند النفي البلجيكي - دفاعنا الجوي يسمح بمراقبة كل أجواء سوريا

10/19 18:15

قال الناطق  باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف تعليقا على بيان بلجيكي حول عدم التورط في قصف حساجك السورية، إن روسيا تملك وسائط دفاع جوي هناك تراقب باستمرار كل الأجواء السورية.

موسكو تطالب بإدانة غارات التحالف.. وبلجيكا تنفي علاقتها بالأمر

وأشار إلى أن أخطاء أجهزة التصويب لدى قوات التحالف( التي تضم بلجيكا) في سوريا باتت تحصل بشكل دوري. وبهذا الشكل تتحول إلى أهداف لطائرات التحالف الدولي حفلات الزفاف والجنازات والمستشفيات ومراكز الشرطة والقوافل الانسانية، بل وحتى القوات السورية وهي تقاتل داعش بالقرب من دير الزور

وشدد  الجنرال على أنه لم تحدث ولا مرة حتى الان مساءلة أي دولة من دول التحالف على مثل" الهفوات".

وكان مركز المصالحة الروسي في "حميميم" قد أفاد بأنه تم رصد  "طائرتي" إف - 16 "تابعتين لسلاح الجو الملكي البلجيكي عند الساعة الثالثة من فجر يوم الثلاثاء 18 أكتوبر / تشرين الأول، وذلك عبر وسائل تعقب الأحوال الجوية، وكانتا تقومان بمهمة للتحالف الدولي، أثناء القصف "، ونفى وجود أي طائرات  روسية أو  سورية في منطقة القصف.

يذكر أن منطقة عفرين تشهد معارك بين "قوات سوريا الديمقراطية" التي تلعب القوات الكردية دور الزعامة فيها، وتنظيم "داعش". وقد أفادت التقارير بسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" على قرية حساجك مؤخرا.

وأعلنت وزارة الخارجية البلجيكية عن استدعاء السفير الروسي لدى بروكسل ألكسندر توكوفينين لكي تطالبه بتقديم إيضاحات على خلفية إعلان وزارة الدفاع الروسية عن مشاركة طائرتين بلجيكيتين في الغارة على قرية حساجك السورية.

وأعرب وزير الخارجية البلجيكي ديدي رينديرز عن دهشته من اتهام بلاده باستهداف المدنيين في سوريا، وجدد نفي تواجد أي طائرات حربية بلجيكية في تلك المنطقة يوم الثلاثاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل