المحتوى الرئيسى

طب أسيوط تحتفل باليوم العالمى لغسل الأيد بندوة"سلامتك في أيديك" - أسايطة

10/19 17:17

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » طب أسيوط تحتفل باليوم العالمى لغسل الأيد بندوة”سلامتك في أيديك”

نظمت وحدة مكافحة العدوى بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب، وبالتنسيق مع إدارة المستشفيات الجامعية وهيئة التمريض و هيئة بلان وجمعية عطاء بلا حدود ومشاركة طلابية من الجمعية العلمية بكلية الطب، ندوة بعنوان “سلامتك بين أيديك” أحتفالآ باليوم العالمى لغسل اليدين بقاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعى.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،خلال كلمته، إنه يجب الخروج من هذه الندوة بأقصى استفادة ممثلة فى توعية جيدة لكلا من الطلاب والعاملين فى معامل كلية الطب جامعة أسيوط، والتعرف على أهمية غسل اليدين قبل أى شئ لتجنب أنتقال العدوى.

وأضافت الدكتورة مها كامل غانم عمر، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذا اليوم يهدف  إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالماء والصابون، باعتباره عاملًا أساسيًا في الوقاية من الأمراض، وأيضًا نظافة اليدين للكادر الصحي أمر مهم للغاية في الوقاية من انتقال العدوى داخل المنشآت الصحية.

وقالت الدكتورة هبة جمال الدين راشد، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة العدوى، خلال كلمتها أن بعض الإحصائيات وفقآ للأمم المتحدة، إلى أن أكثر 3ونصف مليون طفل أقل من سن الخامسة يموتون نتيجة الإصابة بالأمراض الانتقالية، مثل مرض الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي الحادة، وأن 40% من حالات أمراض الإسهال يمكن المساعدة فيها من خلال السيطرة عليها بغسل الأيدي بالماء والصابون وخاصة بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام.

وتابعت رئيس الأدارة المركزية لمكافحة العدوى، الأبحاث أظهرت أن غسل اليدين بالماء والصابون يمكن أن يؤمن وقاية قوية من الأمراض، كما يهدف إلى تعزيز ودعم ثقافة غسل اليدين بالماء والصابون محليا وعالميا، أهمية غسل اليدين لوقاية آلاف الأشخاص الذين يلقون حتفهم كل يوم في شتى بقاع العالم نتيجة العدوى المكتسبة أثناء تلقي الرعاية الصحية.

حضر الندوة الدكتور محمد عبداللطيف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مها كامل غانم عمر، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هبة جمال الدين راشد، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة العدوى، والدكتورة مرفت جابر، أستاذ الباثولوجيا الاكلينيكية بطب القصر العيني، والدكتور أيمن صادق، مدير برامج الصعيد لهيئة بلان الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل