المحتوى الرئيسى

قناة تركية: هل يجن داعش ويفجر سد الموصل ويغرق الآلاف في 4 ساعات ؟

10/19 17:12

هل يفجر تنظيم داعش سد الموصل في ظل تعرضه للهزائم بالموصل ؟..هكذا تساءلت قناة "إن تي في" التركية اليوم؛ في تناولها للمعارك التي يديرها الجيش العراقي لتحرير ثان أكبر المدن العراقية واستعادتها من قبضة التنظيم الإرهابي.

وأضافت القناة التركية "مع اقتراب معارك الموصل من الذروة، ثارت من جديد المخاوف من الخطر الذي قد يتعرض له سد الموصل على يد أحد الأطراف، لاسيما تنظيم داعش، خاصة أن البنية التحيتة للسد متهالكة أصلا"، موضحة أن "داعش قد يلجأ لتفجير السد حال تعرّض للهزيمة، وهو ما من شأنه أن يُغرق مدينة الموصل في ساعات قليلة". 

وتساءلت "هل سيقدم داعش على خطوة مجنونة ويهدم سد الموصل؟"؛ موضحة أن "مياه السد البالغ مقدارها 12 مليار متر مكعب كفيلة بإغراق المدينة خلال 4 ساعات فقط"، مشيرًا إلى أن منسوب المياه الذي سيغمر المدينة قد يصل إلى 21 مترًا، ما يعني حدوث كارثة حقيقية ستقتل وتشرد الآلاف". 

وبعنوان "معركة الموصل الصعبة"، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية  إن "هناك إشارات تنبئ بأن هناك معركة صعبة تواجه القوات العراقية والمتحالفة معها في التقدم نحو معقل تنظيم داعش في الموصل".

وأضاف أن "التنظيم لم يوفر أي جهد للدفاع عن حتى أميال قليلة في طريق غير ملحوظ، تحيط به مزرعة، وقام بتحميل سيارة فولكس فاجن بالقنابل والمتفجرات، وفجرها عن بعد، وقام بحرق الإطارات، وحفر أنفاقا عميقة لإخفاء مواقعه، ونصب قاذفات قنابل هاون بدائية على جانب الطرق، مصوبة باتجاه أي عربة متقدمة".  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل