المحتوى الرئيسى

ماذا يحتاج موراي لأن يصبح المصنف الأول عالميًا نهاية العام؟

10/19 17:02

اقترب اللاعب البريطاني أندي موراي كثيرا من أن يتربع على صدارة التصنيف العالمي للتنس للمرة الأولى في تاريخه، ويكسر 27 شهرا متتاليا لدجوكوفيتش في الصدارة بعدما كان الفارق بين اللاعبين 9,000 نقطة في شهر أبريل الماضي.

وبعد فوز موراي بلقب شانجهاي للأساتذة محرزا البطولة السادسة له هذا العام، تقلص الفارق بينه وبين دجوكوفيتش إلى أقل من 2,500 نقطة، مما يعني أن فوز أندي موراي بلقب بطولة فينا القادمة التي لن يشارك فيها اللاعب الصربي إلى جانب فوزه ببطولة باريس للأساتذة في نهاية هذا الشهر قد يمنحان اللاعب البريطاني صدارة التصنيف العالمي في حال خرج اللاعب الصربي مبكرا من بطولة باريس.

ويمتلك أندري موراي، في رصيده 10,485 نقطة، بينما يمتلك نوفاك الذي توج بسبعة ألقاب هذا الموسم من بينها رولان جاروس للمرة الأولى في تاريخه إلى جانب إستراليا المفتوحة 12,900 نقطة.

وتمكن اللاعب البريطاني الفائز ببطولة ويمبلدون وذهبية الأولمبياد هذا العام من الحصول على 2000 نقطة أكثر من دجوكوفيتش في الشهر الماضي، ولكنه لا يزال لا يمتلك الثقة في قدرته على التربع على عرش التصنيف العالمي للعبة.

وقال موراي عقب تتويجه بلقب شانجهاي يوم الأحد الماضي، إن هدفه ليس إنهاء العام في التصنيف الأول عالميا بل الوصول إلى تلك المكانة مع بداية العام المقبل، حيث يدافع دجوكوفيتش عن نقاط عديدة مثل إستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وميامي ورولان جاروس ومدريد ونهائي روما، بينما يدافع موراي عن 900 نقطة وهو رقم قليل للغاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل