المحتوى الرئيسى

ملالا يوسفزاي تدعو الى حماية الاطفال خلال معارك الموصل

10/19 16:56

اردوغان يهدد بخطة بديلة اذا لم تشارك بلاده في هجوم الموصل

الاستعداد لتحرير الموصل اكتمل بانتظار أمر العبادي بالهجوم

التايمز: مخاوف من عمليات قتل طائفية محتملة في الموصل

الجبير يحذر من كوارث اذا شارك الحشد الشعبي في الموصل

الحشد يتمركز قرب الموصل ويطلق حملة إعلام تحريرها

العبادي: لا دور لتركيا في عملية الموصل

تحذيرات عراقية من حرب أهلية وتقسيم بعد تحرير الموصل

تشييد مواقع طوارئ لإسكان مليون نازح من الموصل

معركة الموصل اختبار لاستراتيجة اوباما ضد داعش

معركة الموصل: الأمم المتحدة تستعد لمرحلة ما بعد الفوضى

الشارقة: دعت الشابة الباكستانية ملالا يوسفزاي، الحائزة جائزة نوبل للسلام، الى حماية الاطفال العالقين في مدينة الموصل بشمال العراق، بعد انطلاق معركة واسعة لاستعادتها من سيطرة تنظيم داعش.

وقالت في كلمة لها الاربعاء خلال مؤتمر عن مستقبل النساء في امارة الشارقة "لا يمكنني التوقف عن التفكير بخمسمئة الف طفل في الموصل حاليا، يواجهون خطر استخدامهم كدروع بشرية".

اضافت "لا يمكننا الحديث عن الاستثمار في مستقبلنا في المنطقة من دون الدعوة لانهاء هذه التفجيرات والهجمات"، مؤكدة ان "غالبية من يعانون بسبب هذه النزاعات (في سوريا والعراق واليمن) هم مسلمون".

وبدأت القوات العراقية والكردية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عملية واسعة هذا الاسبوع لاستعادة الموصل، ثاني كبرى مدن العراق، من تنظيم داعش الذي يسيطر عليها منذ عام 2014.

وتتخوف المنظمات غير الحكومية والامم المتحدة من نزوح قرابة مليون شخص من المدينة بحثا عن ملاذ آمن، وسيحتاج أغلب هؤلاء الى مأوى والى توفير حاجاتهم الانسانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الكابتن جيف ديفيس "نعلم انهم (المدنيون) سيستخدمون كدروع بشرية"، مضيفا انهم  محتجزون هناك رغما عنهم".

واستطاع العديد من المدنيين الفرار مؤخرا من الموصل والمناطق المحيطة بها، الى مناطق اخرى آمنة. وتوجه بعضهم الى سوريا التي تعاني ايضا من نزاع دائم مستمر منذ خمسة اعوام.

وقالت منظمة "سيف ذي تشلدرن" ان "آلاف العراقيين اليائسين يفرون الى مخيم قذر مكتظ للاجئين السوريين في محاولة للهرب من هجوم الموصل"، مشيرة الى وصول زهاء 50 الفا الى مخيم الهول.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل