المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة: افتتاح دار الكتب بباب الخلق في مارس القادم

10/19 16:52

قال وزير الثقافة الصحفي حلمي النمنم إنه من المقرر افتتاح دار الكتب بباب الخلق، بعد 5 شهور من الآن، فور الانتهاء من أعمال الترميمات لإزالة آثار الحادث الإرهابي الذي تعرضت له قبل نحو عامين.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها النمنم، اليوم الأربعاء، في أعقاب جولة تفقدية لدار الكتب في باب الخلق تفقد خلالها أعمال الترميم والإصلاحات الجارية.

وأكد وزير الثقافة أن أعمال الترميم، تسير بشكل جيد، حسب الخطة الموضوعة، من أجل الانتهاء من هذه الأعمال في شهر مارس المقبل، ليتم افتتاح المبنى، الذي يعد منارة ثقافية لمصر والعالم العربي، بما تضمه من وثائق ومخطوطات نادرة.

رافق الوزير في جولته، الدكتور محمود الضبع رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والسيدة عايدة عبد الغنى المشرف العام على المبنى، والدكتورة هويدا كامل المشرف على العلاقات الثقافية الخارجية بالهيئة.

من جهة أخرى، تقيم دار الكتب في باب الخلق ندوة يوم الأحد المقبل بعنوان العسكرية المصرية بين القديم والحديث ، يتحدث فيها كل من: الدكتور ممدوح الدماطي أستاذ الآثار المصرية بجامعة عين شمس ووزير الآثار السابق، واللواء ممدوح عطية خبير استراتيجي ومحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل