المحتوى الرئيسى

وزير الآثار يتفقد جبانة صحراء المماليك لمتابعة أعمال التطوير و الترميم

10/19 15:43

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار جبانة صحراء المماليك بحي منشأة ناصر، وذلك برفقة كل من اللواء محمد نور رئيس الحي ومحمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية والسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية بالوزارة.

وأوضح السعيد حلمي أن الهدف من الزيارة هو متابعة آخر تطورات إعمال الترميم و الدراسة في مجموعة السلطان قايتباي و الوقوف علي المشكلات التي تعانيها تلك المنطقة الأثرية المهمة على أرض الواقع لحلها.

وأضاف أن الجولة التفقدية التي تمت اليوم بالمنطقة تضمنت زيارة مجموعة السلطان قايتباي والتي تتكون من مقعد وحوض وربع بالإضافة إلي قبة أبناء السلطان قايتباي المعروفة مجازا باسم قبة الكلشمي. كما شملت أيضاً جامع السلطان قرقماس والسلطان اينال الأشرفي وجامع برقوق.

من جانبه ، أشار محمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية إلى أن الوزارة تعمل منذ فترة على تطوير المنطقة كاملة وإحيائها عمرانيا وحضاريا على غرار منطقة الجمالية ، موضحا أن مشروع تطوير منطقة صحراء المماليك يتطلب بشكل رئيسي النهوض بمستوي قاطنى المنطقة وإدماجهم في النسيج العمراني حتى يكونوا قادرين على حماية آثارها، الأمر الذي يحتاج إلي مزيد من الجهد والعمل ورفع مستوي الوعي الأثري لدي أهالي المنطقة ومد يد العون للوزارة لاستكمال مشروعها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل