المحتوى الرئيسى

وفد الدبلوماسية الشعبية المصري يوقع اتفاقية بإيطاليا لتوطيد علاقات التعاون

10/19 15:42

وقع وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية الذي يزور إيطاليا حاليا، على بروتوكول تعاون مع المعهد الإيطالي الدولي للعلاقات مع الشرق الأوسط وآسيا، لإنشاء مجلس التعاون المصري – الإيطالي، والذي يهدف إلى دعم وتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية والرياضية.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، فيما وقعها عن المعهد الإيطالي جيان فولوني وزير الشئون البرلمانية السابق ورئيس المعهد.. حيث شهد توقيع الاتفاقية عدد من الشخصيات البرلمانية والسياسية من كلا البلدين.

وأكد الفضالي خلال حفل توقيع الاتفاق على أن هذا المجلس سيعمل على مواجهة كافة التحديات التي تعوق وتعرقل تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة معا في ضوء ما يربطهما من علاقات تاريخية وطيدة.. مشيرا إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يفوق كثيرا العلاقات بين كل منهما ودول أخرى حول العالم.

وقدم الفضالي الدعوة لقيادات المعهد وأعضاء المجلس عن الجانب الإيطالي، لزيارة مصر قريبا والالتقاء بكبار المسئولين السياسيين والبرلمانيين والعديد من الشخصيات الفاعلة في الحياة السياسية المصرية.

ومن جانبه، أعرب رئيس المعهد الإيطالي عن أمله في أن يمثل ذلك المجلس دفعة قوية في السير قدما نحو مسيرة التعاون المشترك بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويدعم أواصر الصداقة بين شعبي البلدين.

ومن جهته، أكد السفير محمد العشماوي مساعد وزير الخارجية الأسبق أن هذا المجلس يعد أحد نماذج التفاهمات الحديثة في العلاقات الدولية، ويمثل إطارا هاما للتعاون بين البلدين في كافة المجالات.. مشيرا إلى أن من أولويات السياسة الخارجية المصرية إعطاء أهمية خاصة للتعاون مع دول البحر المتوسط وفي مقدمتها إيطاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل