المحتوى الرئيسى

فيليبس تجرى حركة تغييرات فى قيادتها بأفريقيا

10/19 15:14

أعلنت شركة "فيليبس" للإضاءة المدرجة في بورصة "يورو نكست أمستردام" تحت شعار "LIGHT"، عن تعيين كل من تامر أبو الغار نائبا للرئيس للأسواق الأفريقية ، ومحمد أبو العزايم مدير عام  ومدير مبيعات "فيليبس" شمال شرق أفريقيا.

وتتضمن مهام ومسئوليات المنصب الجديد  لـ "أبو الغار" دعم تواجد "فيليبس" في الأسواق الأفريقية، والتعاون بشكل وثيق مع القطاعين العام والخاص، بهدف إطلاق مرحلة جديدة من مسيرة إنجازات نظم وحلول "فيليبس" للإضاءة في القارة الأفريقية.

وقال "أبو الغار"  إن السوق الأفريقية  تعتبر من الأسواق الواعدة التي تتمتع بإمكانيات نمو هائلة، وتتمثل مهمتي الأساسية في نشر وتسويق حلول ومنتجات إضاءة " LED"  فيها ، بما يتماشى مع التوجهات الإقليمية الحالية التي تهدف إلى تقليل معدلات استهلاك الطاقة والمساهمة في تحقيق الكفاءة في استخدامها.

يذكر أن "أبو الغار" انضم  للعمل بـ "فيليبس" عام 2001 في منصب مدير عام  فيليبس للإضاءة ، وتضمنت مهام وظيفته الإشراف على قطاع الإضاءة في مصر. بالإضافة لدوره كرئيس لهذا القطاع، تم تعيينه في منصب المدير القطري المسئول عن جميع أعمال "فيليبس" في مصر عام 2004.

 وفي عام 2008 وفي إطار خطط "فيليبس" للتوسع في أفريقيا، تم تعيينه مديراً عاماً لمنطقة شرق أفريقيا، ليصبح مسئولاً عن توسيع أعمال الشركة في منطقة شرق وشمال شرق أفريقيا.

 وفي عام 2014، وضمن خطط التوسع السوقي للشركة، ازداد نطاق مسئولياته، ليشمل  مدير عام مبيعات المستهلك النهائي.

وفي عام 2015، تولي منصب مدير عام نظم ومشروعات الإضاءة في أفريقيا، ليعمل على تحسين هذا القطاع وزيادة تواجد "فيليبس" في الأسواق الأفريقية.

أما على المستوى المحلي، وفي إطار تعزيز تواجد الشركة والتوسع في عملياتها في السوق المصرية وأسواق شمال شرق أفريقيا، أعلنت "فيليبس" عن تعيين  محمد أبو العزايم  مديرا عاما لـ "فيليبس" شمال شرق أفريقيا، ومدير مبيعات منطقة شمال شرق أفريقيا.

وبحكم منصبه، يُشرِف على أعمال "فيليبس" وخططها التوسعية في منطقة شمال شرق أفريقيا، في إطار الإستراتيجية العالمية للشركة الأم.

وقال "أبو العزايم" إن  مهمتى الرئيسية بعد تعييني مديرا عاما لـ "فيليبس" شمال شرق أفريقيا، ومدير مبيعات منطقة شمال شرق أفريقيا، هي تطوير إستراتيجية المبيعات بالشركة، وتمكين العاملين بما يتيح لهم زيادة الحصة السوقية لها، مما يتوافق مع الإستراتيجية المؤسسية لـ "فيليبس" والخاصة بالمنطقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل