المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يبحث إجراءات إنشاء مدينة للمنسوجات بالتعاون مع الصين

10/19 16:49

بحث محافظ المنيا عصام البديوي, خلال لقائه اليوم الأربعاء مع وفد مجلس الصناعات النسيجية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة, الإجراءات اللازمة لدفع العمل في إنشاء مدينة للصناعات النسيجية بالمحافظة على مساحة 306 أفدنة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة, وذلك بالتعاون مع الجانب الصيني, وفقا لبروتوكول تعاون تم توقيعه مؤخرا مع الصين.

وكلف المحافظ المشرف على إدارة الاستثمار بإعداد تقرير مفصل حول المناطق الصناعية بمنطقة السرارية والشيخ فضل, حيث يتضمن التقرير الموقع والمساحة والإحداثيات والمناطق

المتاخمة لها, مع توضيح التوزيع الجغرافي لمدن المنيا والتعداد السكاني والخصائص التعليمية بالإضافة إلى مراكز زراعة القطن على طول خط الصعيد.

وقال محافظ المنيا إن مدينة الصناعات النسيجية حلم طال انتظاره لتحقيق طفرة اقتصادية وتنموية بالمحافظة خاصة أن لديها الكثير من المقومات وهناك العديد من الفرص الاستثمارية, واصفا مدينة المنسوجات بأنها مشروعا قوميا ستجعل المحافظة جاذبة للسكان وليست طاردة, معلنا تسخير كافة امكانات المحافظة لدفع العمل في انجاز الأعمال بأسرع وقت ممكن.

ومن جانبه قال محمد قاسم نائب رئيس مجلس الصناعات النسيجية, إن هناك إستراتيجية قومية لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج والبداية ستكون من الصعيد, موضحا أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بقطاع الصناعات النسجية باعتباره أحد أهم القطاعات التي تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية كبيرة وقيمة مضافة عالية, وستعيد الريادة لمصر في تجارة المنسوجات في أفريقيا.

وأضاف أن مصر لديها إمكانات وفرص كبيرة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات النسيجية بكافة مجالاته, سواء غزل أو نسيج أو مفروشات أو ملابس, لافتا إلى أنه من المنتظر صدور

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل