المحتوى الرئيسى

أسوان تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على رمسيس الثاني

10/19 14:38

أنهت محافظة أسوان استعداداتها للاحتفال بأعياد تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل يوم 22 أكتوبر الجاري.

وذكر بيان أصدرته المحافظة ، أنه سيتم تنظيم العديد من الفاعليات لإنجاح الاحتفالية وإخراجها بالشكل اللائق، وأن وزير الطيران شريف فتحى وافق على قيام شركة “مصر للطيران” بخصم قيمة تذاكر السفر بين القاهرة وأبوسمبل لتسهيل توافد الزائرين والأفواج السياحية ووكالات الأنباء لحضور تعامد الشمس، إلى جانب الدعم المقدم من وزارت الآثار والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لخروج المهرجان بالشكل الحضاري المطلوب.

وأوضح البيان أن تنظيم الاحتفالية سيبث رسالة إلى العالم بأن المقاصد السياحية المصرية ومنها أسوان وأبوسمبل تفتح ذراعيها لاستقبال الأفواج السياحية فى ظل توافر مناخ الأمن والأمان.

ولفت البيان إلى أن فاعليات الاحتفال بمهرجان تعامد الشمس على معبدى رمسيس الثانى سيشارك فيها وزير الثقافة حلمى النمنم ووزير الآثار الدكتور خالد العناني حيث سيتم ليلة احتفالية تعامد الشمس يوم 21 أكتوبر الجاري وضع حجر الأساس للمسرح الفرعونى بحي منشية النوبة في مدينة أبوسمبل السياحية على مساحة 5 آلاف و170 م2، ثم سيتم تنظيم “ديفيليه” عرض لفرق الفنون الشعبية من ميدان البنوك وحتى مدخل المعبد يعقبه افتتاح معرض أبوسمبل في عيون الفنانين بقاعة عرض المعبد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل