المحتوى الرئيسى

مسؤول حوثي: الحديث عن الهدنة حاليا "إهانة للدماء اليمنية"

10/19 14:37

14:26 19.10.2016(محدثة 14:27 19.10.2016) انسخ الرابط

قال ياسر الحوري أمين سر المجلس السياسي اليمني، إن الحديث عن هدنة فى اليمن، هو حديث عن توسيع لدائرة العدوان على اليمن، لأن مثل تلك الدعوات اعتدنا عليها من المملكة العربية السعودية، التي تقود العدوان ضد اليمن.

وأضاف الحوري، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، "لكن فى الحقيقة لا يوجد أي حديث حقيقي حول الهدنة التى تحدث عنها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد والتي هي بالأساس التفاف على مشروع قرار بريطاني مقدم إلى مجلس الأمن".

وتابع "الحديث عن الهدنة هو حديث من طرف واحد، ولم يتواصل أحد من الأمم المتحدة مع القيادة اليمنية للحديث بهذا الشأن.. والمجلس السياسي الأعلى يرحب بأي قرار يصدر فقط من مجلس الأمن الدولي كضامن للاتفاق، يتضمن وقفا دائماً وشاملاً لإطلاق النار بدون شروط، بما يوقف العدوان على اليمن ويرفع الحصار عن الشعب اليمني، وقتها فقط يمكننا الحديث عن أي تفاصيل أخرى".

واستطرد الحوري "أي قيادة ستتحدث عن هدنة، فى ظل الظروف الحالية، فهي تهين الدماء اليمنية، وسوف يثور عليها الشعب اليمني، وبخاصة بعد المجزرة الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في الصالة الكبرى بصنعاء في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري والتي راح ضحيتها أكثر من 700 ما بين شهيد وجريح وأقر بها العدوان بعد أن كان — كعادته — قد أنكرها".

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من الساعات الأولى ليوم الخميس لمدة 72 ساعة.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين دون عوائق إلى كافة المناطق.

انظر أيضا: كيري: الولايات المتحدة ترحب باتفاق الهدنة في اليمن عسيري يكشف لـ"سبوتنيك" حقيقة الهدنة في اليمن وينفي مقتل جنود في جيزان توقعات بانهيار الهدنة في اليمن بدء سريان "الهدنة" في اليمن وأطراف الصراع تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار

أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العالم, المملكة العربية السعودية, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أردوغان يطالب بمراجعة اتفاقية لوزان الموقعة عام 1923

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، بتعديل اتفاقية 24 يوليو/ تموز الموقعة في مدينة لوزان السويسرية عام 1923، والتي على إثرها تم تسوية حدود تركيا.

بوتين يفجر مفاجأة في برلين

وصفت وسائل إعلام ألمانية زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعاصمة الألمانية بالحدث المفاجئ.

جنود مصر وروسيا يتبادلون أسلحة

تبادل جنود روس ومصريون أسلحة خلال التدريب.

روسيا: إنشاء شبكة عنكبوتية منفصلة عن الإنترنت

أنشأت روسيا شبكة عنكبوتية مغلقة للمعلومات والاتصالات الخاصة بالجيش الروسي.

النرويج: مشاهدة انطلاق مقاتلات من حاملة الطائرات الروسية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل