المحتوى الرئيسى

الآلاف في طوابير للحصول على سلع غذائية وسكر من قافلة «رد الجميل» بالدقهلية | المصري اليوم

10/19 16:30

انتظر الآلاف من المواطنين في طوابير امتدت لمسافة 500 متر على جانبي مركز شباب مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية في انتظار الحصول على حصة من السلع الغذائية المدعمة التي أعلنت عنها المحافظة، في إطار حملة «رد الجميل»، لمواجهة الغلاء ومحاربة التجار بدعم 50 % من النائب محمود نبيه، عضو مجلس النواب عن دائرة منية النصر.

نشبت مشادات بين المواطنين على أولوية حجز مكان في الطابور، أمام بوابة مركز الشباب، وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباكات، وانتشرت داخل وخارج مركز الشباب لتنظيم عمليات التوزيع والبيع على المواطنين، تحت إشراف المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وبحضور النائب محمود نبيه، واللواء أحمد صالح، نائب مدير أمن الدقهلية، واللواء محمد حجي، مساعد مدير الأمن.

وتم فصل الرجال عن النساء في طابورين يمتد كل منهما نحو 500 متر على جانبي سور مركز الشباب، ونظم المحافظ 10 سيارات محملة بـ 20 طنا من المواد الغذائية واللحوم و6 أطنان سكر مكتوب على عبواتها «سكر معبأ لحساب محافظة الدقهلية».

وعلقت المحافظة لافتة كبيرة مكتوبا عليها الأسعار، حيث يباع كيلو السكر بـ 5 جنيهات بدلا من 6.25 سعره الرسمي، وكيلو اللحوم بـ 22 جنيها، والفرختان بـ 15 جنيها والزيت بـ 5 جنيهات و3 كيلو بطاطس بـ 5 جنيهات، الطماطم كيلو بـ 2 جنيه وخيار بـ 2 جنيه، والمكرونة 175 الكيلو، والسمنة 20 جنيها بدلا من 25 والعسل بـ 20، وأنبوبة الغاز بـ 5 جنيهات، وعلبة الجبنة 6 جنيهات، وعلبة مربى 4.5 جنيه، بالإضافة إلى توزيع 500 بطانية مجانية على الأرامل والأيتام هدية من جمعية محمود نبيه الخيرية.

وسمحت قوات الشرطة والمشرفون على التوزيع بإدخال 25 شخصا في مرة للحصول على احتياجاتهم، وحدد المحافظ حصول كل مواطن على 2 كيلو سكر، و2 كيلو زيت فقط، بينما يحصل على كيلو لحوم حمراء وآخر مفروم أو كبده حتى تكفى الكمية آلاف المواطنين المنتظرين بالخارج وباقي المنتجات على وحدتين فقط.

وأعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، عن الدفع بقافلة طبية بالتوازي مع القافلة الغذائية، تضم جميع التخصصات للكشف عن المواطنين، مؤكدا أن خدمة الكشف والتحاليل والعلاج مجانية لكل المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل