المحتوى الرئيسى

للمرة الثانية.. «العربية للتصنيع» تطلق مبادرة لتدريب العمالة الفنية

10/19 15:45

أطلق الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأربعاء، المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية ، موضحًا أن برنامج تأهيل الكوادر الفنية الذي أطلقته الهيئة للعام الثاني على التوالي ويستمر لمدة شهرين، يأتي في إطار الدور المجتمعي للهيئة ومبادرتها للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه العمالة الفنية المصرية، ورفع كفاءتها وقيمتها التنافسية في الأسواق المحلية والعربية وذلك في الفترة من 30 أكتوبر حتي 22 ديسمبر 2016.

وأضاف: “سوف يتم خلال الفترة القادمة التوسع في عملية التدريب ، ولن يتوقف”، لافتًا إلى أن هذه خدمة تقدمها الهيئة لأبناء مصر، وسوف تستمر.

جاء هذا علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع، للإعلان عن إطلاق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية المصرية .

وأوضح الفريق عبد العزيز، أن الهيئة قامت بإعداد برنامج تدريبي متكامل لمدة 8 أسابيع بواقع 180 ساعة تدريبية في مجالات الصيانة الالكترونية و الكهرباء و الماكينات المبرمجة CNC و الحاكمات المنطقية المبرمجة PLC و اللحام .

وذكر أن تنفيذ التدريب يتم بمركز التدريب الفني والمهني بمنطقة مصر الجديدة الكائن في الكيلو 17 طريق مصر السويس ، معربا عن ترحيبه بالشركات التى تتعامل مع الهيئة فى أن تختار عمالتها الفنية من الكوادر التى يتم تدريبها داخل الهيئة ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية .

وأضاف، رئيس الهيئة أنه يتم حاليا دراسة إطلاق مبادرة جديدة لتدريب المرأة المصرية علي بعض المهارات المنزلية فضلا عن السباكة والدهان وغيرها من المهارات التي تفيد المرأة في بيتها.

وكانت الهيئة العربية للتصنيع قد ذكرت ، عبر موقعها الإلكتروني www.aoi.org.eg ، أن البرنامج الذي يُنظم للعام الثاني علي التوالي، يتضمن تدريبا عمليا وأكدت الهيئة إلتزامها بتوفير ملابس الوقاية ضد مخاطر المهنة والرعاية الصحية للمتدربين ووسائل الإنتقال, وسيتحمل المتدرب 20% من قيمة الدورة وتتحمل الهيئة 80% الباقية, بمناسبة ذكري إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة كمساهمة من الهيئة العربية للتصنيع لخدمة وتنمية المجتمع.

ووفقا لاشتراطات العربية للتصنيع فإن إنتقاء المتدربين لابد أن يكون من خريجي المدارس الفنية الصناعية وملائما للمؤهل الحاصل عليه المتدرب.

وأوضحت الهيئة، أن المشاركين في مبادرة هذا العام، يجب ألا يكونوا قد اشتركوا في أنشطة المبادرة للعام الماضي, وأشارت إلي توافر استمارة الإلتحاق بالبرنامج التدريبي علي الموقع الإلكتروني للهيئة العربية للتصنيع ,علي أن يتم إرسال نموذج الإستمارة عبر البريد الإليكتروني[email protected] كما أنه يمكن الإتصال برقم هاتف 28476193 ,قطاع تنمية الموارد البشرية بالهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل