المحتوى الرئيسى

الهيئة العربية للتصنيع تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية‎

10/19 14:54

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع اليوم،عن إطلاق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية المصرية،وذلك بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة.

ووفقا لإشتراطات "العربية للتصنيع"،فإن انتقاء المتدربين لابد أن يكون من خريجي المدارس الفنية الصناعية وملائما للمؤهل الحاصل عليه المتدرب.

وأوضحت الهيئة، أن المشاركين في مبادرة هذا العام، يجب ألا يكونوا قد إشتركوا في أنشطة المبادرة للعام الماضي, وأشارت إلي توافر إستمارة الإلتحاق بالبرنامج التدريبي علي الموقع الإلكتروني للهيئة العربية للتصنيع ,علي أن يتم إرسال نموذج الإستمارة عبر البريد [email protected] , كما أنه يمكن الإتصال برقم هاتف 28476193 ,قطاع تنمية الموارد البشرية بالهيئة, لمزيد من الإستفسارات.

وكانت الهيئة العربية للتصنيع قد ذكرت ، عبر موقعها الإلكتروني www.aoi.org.eg، أن البرنامج الذي يُنظم للعام الثاني علي التوالي، يتضمن تدريبا عمليا وأكدت الهيئة إلتزامها بتوفير ملابس الوقاية ضد مخاطر المهنة والرعاية الصحية للمتدريبين ووسائل الإنتقال, وسيتحمل المتدرب 20% من قيمة الدورة وتتحمل الهيئة 80% الباقية, بمناسبة ذكري إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة كمساهمة من الهيئة العربية للتصنيع لخدمة وتنمية المجتمع.

وأوضح رئيس الهيئة أن البرنامج يهدف إلي تقليل الفجوة بين مخرجات النظام التعليمي وإحتياجات سوق العمل وإعداد عمالة فنية ماهرة ومؤهلة تتناسب مع متطلبات سوق العمل والتركيز علي مفاهيم الجودة لإكساب العمالة المصرية الأفضلية والمكانة المتميزة في سوق العمل العربي.

وأضاف أن الهيئة قامت بإعداد برنامج تدريبي متكامل لمدة 8 أسابيع بواقع 180 ساعة تدريبية في مجالات الصيانة الالكترونية و الكهرباء و الماكينات المبرمجة CNC و الحاكمات المنطقية المبرمجة PLC و اللحام.

وأوضح أن آليات تنفيذ البرنامج التدريبي تتم وفقا لأحدث الطرق التعليمية و تتضمن عرض أفلام وثائقية خلال تنفيذ البرنامج التدريبي والسلوكيات الواجب إتباعها في العمل وتنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة للتعرف علي المنظومات الصناعية , بالإضافة للتدريب الأكاديمي والعملي لصقل المعلومات وتنمية مهارات المتدرب العملية ويتم تنفيذ التدريب بمعدل أربعة أيام أسبوعيا وقد تم إنتقاء المتدريبين وفقا لمعايير محددة تتفق وأهداف الإستفادة من الدورة التدريبية وبحيادية تامة من خلال التسجيل الإلكتروني بموقع الهيئة العربية للتصنيع بشبكة الإنترنت.

وذكر رئيس الهيئة أن تنفيذ التدريب يتم بمركز التدريب الفني والمهني بمنطقة مصر الجديدة الكائن في الكيلو 17 طريق مصر –السويس.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن برنامج تأهيل الكوادر الفنية الذى أطلقته الهيئة اليوم للعام الثاني علي التوالي ويستمر لمدة شهرين ، يأتي في إطار الدور المجتمعي للهيئة العربية للتصنيع ومبادرتها للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه العمالة الفنية المصرية ورفع كفاءتها وقيمتها التنافسية في الأسواق المحلية والعربية وذلك في الفترة من 30 أكتوبر حتي 22 ديسمبر 2016.

وقال سيف الدين خلال كلمته إنه سوف يتم خلال الفترة القادمة التوسع فيه، ولن يتوقف"، لافتا إلي أن هذه خدمة تقدمها الهيئة لأبناء مصر، وسوف تستمر،معربا عن ترحيبه بالشركات التى تتعامل مع الهيئة فى أن تختار عمالتها الفنية من الكوادر التى يتم تدريبها داخل الهيئة ضمن برنامج تأهيل العمالة الفنية، داعيا أن يستفيد أكبر قدر من العمال من هذه المبادرة ، لافتا إلى أن البرنامج لا يعتمد على آلية التلقين، ولكن من خلال التدريب التفاعلى، والتدريب العملى حتى نرتقي بمهارة العامل اليدوى.

ونوه إلى حرص الهيئة على تعيين المتميزين من تلك المبادرة بوحدات الهيئة مثلما قامت مع متدربي الدورة الأولي بالمبادرة , فضلا عن مد القطاع الخاص بعمالة فنية ماهرة في كافة المجالات.

وقال إن الهدف الأساسي من تلك المبادرات يتضمن تنمية روح الإنتماء وإعلاء قيمة العمل الفني و المهني لدي أبنائنا خاصة بعد التوجه الجديد للدولة للإهتمام بالتعليم الفني فضلا عن أهمية العمل الجماعي والتركيز علي مفاهيم الجودة للمنتج والصحة والسلامة المهنية.

وأضاف إن مستقبل الوطن لن يقم إلا على أكتاف وجهود وفكر وأموال أبناءه وبقدر جودة إعداد أبناء الوطن بقدرما سنحصد، فأمام العمالة الفنية المصرية مستقبل واعد يرتكز علي الجدية والإصرار والإجتهاد ، ولا يجب إلا أن ننسي أبدا "إن الله لا يضيع أجرا من أحسن عملا"، وعلى مؤسسات الدولة أن تدعم كافة مبادرات التدريب والتعليم التى تستهدف رفع كفاءة العامل المصرى.

وأعرب سيف الدين عن مدى اهتمام الهيئة وإهتمامه بصفة شخصية بالعمالة الفنية والتي تصل نسبتها إلي حوالي 70% من إجمالي العمالة بالهيئة,

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل