المحتوى الرئيسى

النيابة الإدارية تتصدى لتشويه تاريخ مصر

10/19 14:31

أمر المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل بشأن بعض ما تداوله عدد من المواقع الإلكترونية، لوقائع إهمال متعلقة بحماية بعض من المواقع الأثرية بمحافظات القاهرة، الإسكندرية وبني سويف، والتي تفوح منها عبق التاريخ، والتي تعاني من الإهمال الشديد من قِبل المختصين بالمحليات تارة والآثار تارة أخرى.

وكانت مركز معلومات النيابة قد رصد ما تم نشره بإحدى الصحف الورقية بتاريخ الأربعاء 12/10/2016 بعنوان "تشويه التاريخ يتواصل بالميناء الشرقي بالإسكندرية.. هدم واجهة عقار وتحويلها لمحلات.. وحماية التراث تشكو للمحافظة".

تضمن الخبر قيام مالك العقار رقم 15 بطريق 26 يوليو، والمطل على الكورنيش، بهدم واجهة الطابق الأرضي به والتي كانت عبارة عن شقق سكنية، وتحويلها لمحال تجارية بالمخالفة للقانون الذي يحظر الهدم والبناء، أو القيام بأعمال ترميم بمناطق حفظ التراث، حيث إن جميع العقارات المطلة على كورنيش البحر بالميناء الشرقي مقيدة في مجلد حفظ التراث، لتميزها بطابع معماري موحد للمنطقة كلها، والتي تم بناؤها بالكامل على أيدي الجاليات الأجنبية مطلع القرن العشرين.

وتضمن الخبر أيضًا أن منطقة "آثار البهنسا" تضم عددًا كبيرًا من الأضرحة التي دُفن فيها بعض الصحابة والذين وفدوا إلى مصر أيام عمرو بن العاص وعاشوا فيها، ويوجد فيها ثماني عشرة قبة أثرية، وتعد من أهم المدن الإسلامية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل