المحتوى الرئيسى

هل ينجح قانون "الهجرة غير الشرعية" في وقف نزيف الأرواح بعرض البحر

10/19 13:46

بعد نزيف مستمر بالبحر وموت ضحايا عدة اخرهم ضحايا مركب رشيد اليت راح ضحيتها المئات وافق البرلمان بشكل نهائي علي قانون الهجرة غير الشرعية ليبدأ رحلة جديدة من التساؤلات حول إمكانية القانون في وقف وتحجيم كوارث البحر وإلتهامه لأرواح الشباب الذين يبحثون عن فرص للهروب من البطالة.

ينص القانون علي توقيع عقوبات مغلظة تصل للسجن المؤبد وغرامة للمتورطين في التهريب أذا تمت الجريمة بواسطة عصابة منظمة الأمر الذ يقابلة اكثر من ثلثي أعضاء المجلس بالترحاب فوافق 402 نائب لي القانون ورفضه 5 وإمتنع نائبين عن التصويت.

النائب بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، يري ان القانون يأتي في وقته بعد تزايد حالات الهجرة غير الشرعية التي بدأت في الإنتشار بشكل ملوحظ خلال الفترة الأخيرة والتي ظهرت بشكل واسع أيضا علي الصعيد الأفريقي.

وأضاف أبو شقة أن مصر بحكم موقعها الجغرافي تتعرض لتلك الموجات الوافدة والعابرة، بخلاف من يقع في براثن تلك الكيانات الإجرامية من المصريين، من أجل تهريبهم للخارج بعد سلب مدخراتهم بحسب قوله.

وتابع أبو شقة ان التشريعات التي تعرضت لتلك القضية خرجت بعقوبات لا تتناسب مع حجم الجريمة وما تتركه من أثار سلبية بالغضافة لحصدها أرواح الشباب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل