المحتوى الرئيسى

نجاح فصل توأم ملتصق من الرأس بعد إنتظار 13 شهراً

10/19 13:39

يرقد التوأم البريطاني Anias و Jadon لأول مرة علي سريران منفصلان في غرفة العناية المركزة بعد نجاح عملية إستغرقت 20 ساعة لفصل التوأم الذي كان ملتصقًا من الرأس .

وإحتاج الاطباء الي 13 شهًرا -منذ يوم الولادة- لدراسة إجراء العملية التي تكللت بالنجاح بحسب تأكيد الطبيب James Goodrich جراح الأعصاب المتخصص فى عمليات فصل التوأم الملتصق من الرأس.

كيف أعرف أننى حامل بتوأم؟؟

ونشرت الأم Nicole McDonald أول صورة للطفلين بعد فصلهما فى غرفة العمليات، وقدمت الشكر للمستشفي وأقاربها واصدقائها علي الدعم.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب “جيمس” أبرز الصعاب التي واجهها في العملية وهو تقاسم التوأم لـ الأنسجة الوعائية بشكل أكثر تعقيًدا مما توقع على الرغم من استخدام تقنية التصوير ثلاثية الأبعاد علي الرأس قبل العملية.

وقال “جيمس”: “العملية كانت صعبة على “أنياس” حيث وضعته فى موقف حرج كان سيدفع حياته ثمنا له خاصة مع انخفاض معدل ضربات قلبه٬ والعملية فى حد ذاتها كانت معقدة للغاية٬ لا تحدث الا لحالة توأم واحد من بين 5.2 مليون ولادة فى العالم.

واكد الطبيب أن التوأم يتمتع بصحة جيدة، وقال “يمكثان الآن فى غرفة العناية المركزة حتى التئام الجروح قبل إدخالهما مركز إعادة التأهيل٬ وأتمنى ألا تظهر مضاعفات على أحدهما بسبب الجراحة٬ لأن هناك احتمال أن تتأثر حركتهما بسبب حالة الالتصاق التى كانا عليها من قبل٬ ولكن مع جلسات التأهيل سنتمكن من التغلب على هذه المضاعفات”.

وكان التوأم قد ولد في سبتمبر الماضي بعملية قيصرية.

من جانبها عبرت الأم نيكول التي تبلغ 31 عاما، عن فرحتها الغامرة بالدموع وقالت إنها تتمنى أن يتم شفاء طفليها نهائيا ليعودا إلى المنزل بدون مضاعفات.

واضافت ظللت أبكي حتى غادر الجراح الغرفة. وبالكاد نطقت عبارة “شكرا” .

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل