المحتوى الرئيسى

وفد الدبلوماسية الشعبية: مصر قيادة وحكومة وشعبا حريصة على دعم العلاقات مع إيطاليا

10/19 13:29

أكد وفد الدبلوماسية الشعبية الذي بدأ صباح اليوم الأربعاء زيارة إلى إيطاليا تستغرق عدة أيام ، حرص مصر الكامل قيادة وحكومة وشعبا على دعم أواصر التعاون المشترك مع إيطاليا في كافة أوجه ومجالات التعاون بين البلدين في كل ما من شأنه خدمة قضايا ومصالح شعبي البلدين الصديقين واستكمال جهودهما الرامية إلى دعم مسيرة الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات لأعضاء الوفد برئاسة أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال لدى وصولهم إلى مطار روما التي يقومون بزيارتها بدعوة من المعهد الإيطالي للشئون الخارجية.

وأشار الفضالي إلى أن مصر وإيطاليا تربطهما معا علاقات تاريخية وطيدة في المجالات المختلفة، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة تعاونا مشتركا في مجالات السياحة والاستثمار والشباب والتعليم والثقافة إلى جانب التعاون والتشاور في المجالات السياسية.

وأوضح الفضالي أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على بروتوكول إنشاء المجلس الخاص للعلاقات المصرية الإيطالية الذي يهدف إلى تنقية الأجواء بين البلدين ودعم علاقات التعاون بينهما إلى جانب عقد لقاء بين الوفد والجالية المصرية في روما لاستعراض واقع الحياة السياسة والديمقراطية وتطورات الأوضاع الراهنة في مصر وسبل الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل