المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تناقش مع سفير سنغافورة تنظيم ورشه عمل في مصر

10/19 13:19

التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد مساء أمس الثلاثاء 8 مساء بسفير جمهورية سنغافورة في القاهرة السيد بريمجت سداسيفن لبحث ترتيبات الزيارة المرتقبة لرئيس جمهوريه سنغافورة،طوني تان كينج يام إلى القاهرة نهاية هذا الشهر ، والتي سيصاحبه خلالها وفد رفيع المستوي مكون من 3 وزراء وأعضاء مجلس نواب وأكثر من 16 مستثمر.

أشاد السيد سداسيفن بالإجراءات السديدة التي تتخذها القيادة السياسية في مصر والتي ستفتح الأفاق للسوق المصري للانفتاح علي مختلف الدول وستمكنه من جذب مزيد من الاستثمارات، مؤكدا أن مصر تتمتع بكل المقومات التي تؤهلها لتكون مركز لجذب الاستثمارات في المنطقة.

وأوضح سداسيفن أن جمعيه رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الأسيوية للأعمال تخطط لتنظيم ورشه عمل تجمع المستثمرين السنغافوريين الذين يعملون في قطاعات البنية الأساسية والمياه والطاقة والخدمات والإسكان مع صناع القرار في هذه القطاعات للتعرف علي إستراتيجية كل قطاع وكيفيه العمل معها، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.   

وأكد أن المستثمرين السنغافوريين يتطلعون إلي زيارة المنطقة الاقتصادية  لقناه السويس للاطلاع علي هذا المشروع القومي والتعرف علي الفرص الاستثمارية به.

ومن جانبها، أكدت داليا خورشيد أنها حريصة علي إنجاح هذه الزيارة الهامة والخروج بنتائج عمليه، من خلال التنسيق الجيد والمناقشات المثمرة بين المستثمرين السنغافوريين ومختلف المسئولين المصريين.

ومن المنتظر أن يشهد الرئيس السنغافوري خلال زيارته تخريج دفعه جديدة من الطلاب السنغافوريين بجامعه الأزهر الشريف وذلك بحضور وزير الاتصالات وشؤون المسلمين بسنغافورة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل