المحتوى الرئيسى

القبض على خليجي يقيم في فنادق القاهرة بأرقام حسابات مسروقة

10/19 12:36

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الخليجية، لقيامه بالاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية واستخدامها للإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام "محمد . ر . س"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية- ٢٥ عامًا، بالاستيلاء على بطاقات ائتمانية من خلال الانترنت للإقامة بعددٍ من فنادق القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تم إعداد عدة أكمنة، أسفرت عن ضبطه بأحد الفنادق، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم بإرشاده ضبط جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يستخدمه في ممارسة أعماله.

بالفحص تبين أن تكلفة إقامته في تلك الفنادق بلغت (150 ألف جنيه)، كما تبين من خلال فحص جهاز الكمبيوتر والبريد الالكتروني الخاص به أنهما يحويان على العديد من بيانات بطاقات الدفع الالكتروني مستولى عليها الخاصة بعدد من البنوك الأجنبية خارج البلاد، وأحد المواقع المتخصصة في تخليق أرقام بطاقات الدفع الالكتروني وتاريخ صلاحيته، وأحد المواقع المتخصصة في إخفاء بيانات المستخدم لعدم التوصل إليه عقب ارتكاب وقائع الاستيلاء،

كما تبين أيضًا، أحد المواقع التسويقية التي يستخدمها المتهم فى إجراء عمليات شراء وهمية تجريبية اختبار مدى صلاحية أرقام البطاقات المستولى عليها من خلال أحد البرامج المتخصصة في فحص مواقع الإنترنت، للكشف عما إذا كانت تحتوى ثغرات يمكن اختراقها للحصول على البيانات البنكية للمتعاملين بها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل