المحتوى الرئيسى

وزير الري يلتقي الوفد التنزاني المشارك في اجتماعات منتدى الأعمال للاستثمار

10/19 13:28

استقبل الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أمينة سالم، وزيرة التجارة والصناعة التنزانية، وما منجا مجنجو، نائب وزير التعليم التنزاني، وسفير تنزانيا في القاهرة، والتي تأتى على هامش مشاركة الجانب التنزاني في اجتماعات منتدى الأعمال الثاني المصري التنزاني للاستثمار.

وتبحث وزارة الموارد المائية والري الإعداد للزيارة المرتقبة لوزير الري إلى تنزانيا لافتتاح حزمة الآبار الجوفية التي تم الانتهاء منها، والتي تأتي في إطار التعاون الثنائي بين الجانب المصري والتنزاني في مجال الموارد المائية والري.

وقال عبدالعاطي، في تصريحات صحفية اليوم، إن المنتدى يضيف بعدا جديدا في العلاقات المصرية التنزانية المتميزة، كما تناول العلاقات الثنائية في مجال الموارد المائية والري، مشيرا إلى التجربة المصرية الخاصة بحصاد المطار في منطقة سانت كاترين، واستخدامها في مجال الشرب والزراعات البسيطة، والتي يمكن تطبيقها والقياس عليها في زنزبار.

ودعا وزير الري الوفد التنزانى المشارك في المنتدى إلى زيارة عدد من المراكز المهمة في الوزارة مثل مركز التنبوء عن بعد والتلميتري ومركز المعلومات، ووعد عبدالعاطي بمتابعة إمكانية قيام عدد من الخبراء المصريين بزيارة زنزبار لدراسة مدى إمكانية الاستفادة من المياه الجوفية مع الجهات المعنية بالوزارة لاستكمال المشروع المصري لتوفير مياه الشرب للمناطق المحرومة في تنزانيا، وإعداده ودراسته واستكماله في القريب العاجل، واستفسر عبدالعاطي من الوفد التنزاني عن وجود مخطط عام للموارد المائية في تنزانيا.

وتطرقت وزيرة التجارة والصناعة التنزانية، خلال اللقاء، إلى الوضع المائي في تنزانيا، والتي تعتمد على المياه الجوفية، مشيرة إلى وجود خطة للموارد المائية في تنزانيا، لكنها غير محدثة وتحتاج إلى الدعم الفني من الجانب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل