المحتوى الرئيسى

وكيل "تعليم أسيوط" يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة - أسايطة

10/19 20:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » وكيل “تعليم أسيوط” يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة

استقبل صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، وفد من المجلس القومي للطفولة والأمومة لتوقيع البروتوكولات المشتركة وبحث إنشاء 25 فصلا لمحو الأمية بعدد من مراكز المحافظة.

وأكد فتحى -خلال اللقاء- ضرورة تضافر كل الجهود للقضاء على الأمية وذلك من خلال توقيع مزيد من بروتوكولات التعاون المشتركة مع مختلف الجهات، وعرض وكيل الوزارة  أهم المعوقات ومقترحات زيادة أعداد المستهدفين والوسائل التحفيزية لهم لتحقيق مفهوم المدرسة الجاذبة لضمان عدم تسرب التلاميذ من التعليم.

وقال أحمد رمضان، مسؤول الحد من التسرب من التعليم بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن المجلس سيقوم بإنشاء 25فصل محو أمية بعدد من مراكز محافظة أسيوط وذلك فى إطار القضاء على أمية الفتيات والأميات بالمراكز والقرى الأكثر إحتياجا، مشيرا إلى أن المناطق التى سيتم افتتاح الفصول بها هى البدارى، منفلوط، الفتح، أبنوب، منوها بأن اختيار أماكن الفصول  جاء طبقا للمؤشرات السكانية للقضاء على أمية الفتيات والأمهات بهذه المراكز.

وأوضح نبيل الليثى، منسق مشروع محو الأمية، أن الفصول ستوفر 25فرصة عمل للميسرات من حملة المؤهلات العليا وفوق المتوسطة، مشيرا إلى أن وزارة التعليم تدعم  برنامج التسرب بفرق معالجة التسرب التى كلف وزير التربية والتعليم بتشكيلها على مستوى المديريات والإدارات التعليمية.

وأضاف منسق مشروع محو الأمية أن المجلس بالتعاون مع المديريات التعليمية سيقوم بتقديم الدعم الفنى اللازم لأعضاء هذه الفرق واللجان، وذلك عن طريق القيام ببرنامج بناء قدرات المتعاملين مع الطفل المعرض للتسرب من موجهين ومدرسين ومدراء مدارس وأخصائيين نفسيين واجتماعيين داخل الأماكن الأكثر احتياجا لتحقيق مفهوم المدرسة الجاذبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل