المحتوى الرئيسى

الإكوادور تقطع الإنترنت عن مؤسس موقع «ويكيليكس» بسبب فضائح كلينتون

10/19 11:10

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها اليوم الأربعاء إن حكومة الإكوادور قطعت الإنترنت عن مؤسس "ويكيليكس"، جوليان أسانج اللاجئ في سفارتها في العاصمة البريطانية لندن، و ذلك بعد أن نشر موقعه وثائق مسربة عن حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون.

وتابعت حكومة الإكوادور في بيان لها، أن "فرض قيود مؤقتة على وصول خدمات الإنترنت إلى أسانج لا يمنع منظمة ويكيليكس من القيام بأنشطتها الصحفية"، مضيفة "أنها تحترم مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، فهي لا تتدخل في عمليات انتخابية خارجية ولا تفضل مرشحًا بعينه".

وأوضحت الوزارة في بيانها أن ويكيليكس نشر في الأسابيع الأخيرة كمًّا كبيرًا من الوثائق التي تؤثر على حملة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، معتبرة أن "قرار نشر هذا النوع من المعلومات مسؤولية منظمة ويكيليس".

وأضافت فريق حملة المرشحة لم يشكك في صحة هذه المعلومات التي تشكل جزءًا من كمية كبيرة من الوثائق التي سربها الموقع بعد اختراق بريد رئيس حملتها جون بوديستا، لكن فريق كلينتون اتهم الحكومة الروسية بالوقوف وراء الاختراق، وهو رأي الإدارة الأمريكية أيضًا، كما اتهم الفريق موقع ويكيليكس بمساعدة خصمها الجمهوري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل