المحتوى الرئيسى

جيش ليبي موحد تحت إمرة حفتر !

10/19 11:29

دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر الليبيين إلى إيجاد حل لكيفية إنشاء جيش موحد على أن يكون تحت إمرة خليفة حفتر.

كوبلر وفي حوار أجرته معه صحيفة الوطن أون لاين السعودية أكد “أن الاتفاق الليبي واضح جدا في مسألة القيادة العليا للجيش الليبي، التي تتم عبر المجلس الرئاسي، لا غيره، وما دون ذلك يجب مناقشته من قبل الليبيين أنفسهم”.

وفيما يتعلق بالتسوية السياسية، شدد كوبلر على أن الشعب الليبي ليس بمقدروه الانتظار أكثر، مضيفا أنه يجب “أن تتم مناقشة المسائل الأمنية واتخاذ قرار بشأنها. كما يجب على الدستور أن يمضي قدما، لأن الاتفاق يغطي فترة قصيرة جدا تمتد من سنة إلى سنين، ولم أفهم ما السبب بعد تسعة أشهر من توقيعه يستمر النقاش حول نفس الأمور، وأدعو الجميع إلى العمل والمسارعة في كتابة الدستور”.

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا:” نحن ندفع باتجاه أن يقوم الجميع بالاعتراف بالاتفاق السياسي، الذي أقره ورئيس البرلمان، عقيلة صالح، رغم بعض الاختلافات، ونحن عموما متفقون على أن هذا الاتفاق هو الإطار العام للعملية السياسية ليتم العمل وفقها”.

ولفت كوبلر من جهة أخرى إلى انه تم في يناير الماضي (في الصخيرات) اعتماد الاتفاق السياسي باستثناء المادة رقم 8، (وهي تنص على نقل جميع صلاحيات المناصب العسكرية والمدنية والأمنية العليا ..إلى مجلس رئاسة الوزراء فور توقيع الاتفاق).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل