المحتوى الرئيسى

خبير بيئي يطالب بمراقبة الشوارع بكاميرات لرصد إلقاء القمامة

10/19 10:59

قال الدكتور مجدي علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب وخبير المناخ، إن وضع كاميرات مراقبة بالشوارع والمناطق التي يتم إلقاء القمامة بها، من الممكن أن يتم تنفيذه بنتائج فعالة إذا كانت عملية جمع القمامة تتم بنسبة 100% إلا أن الوضع الحالي للجمع لا يحقق إزالتها بنسبة 50%.

وأضاف "علام" في تصريح لـ"صدى البلد" أن عملية جمع القمامة من الشوارع بها نسبة فشل في جمعها بنسبة 50% من الشركات والاحياء موضحا أنه بعد ازاحة هذه القمامة من الشوارع من الممكن محاسبة من يقومون بإلقاء القمامة من الشوارع.

وأوضح أنه لا نستطيع محاسبة المواطن على القاء القمامة بالشوارع، إلا بعد التأكد من رفعها من الشوارع بنسبة 100%، موضحًا أن تكلفة نقل طن القمامة تصل إلى 500 جنيه بالسعر العالمي، كما أنه لا يوجد ما يسمى أن تقوم الحكومة أو الأحياء بإزالة القمامة من الشوارع اذ من المفترض أن تقوم شركات خاصة بهذا الدور.

وأشار إلى أنه من الممكن وضع كاميرات مراقبة لمن يقومون بإلقاء الزبالة في الإمكان التي يتم فيها عمليات الجمع الكامل للقمامة، لافتا إلى أن وضع الكاميرات في هذه الاماكن سيكون له دور فعال في عدم قيام المواطنين بإلقائها بالشوارع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل