المحتوى الرئيسى

قناة السويس توقع عقد شراكة بمليار دولار مع الأمير وليد بن مساعد

10/19 09:48

لإنشاء مصنع للحديد والصلب على أراضٍ تابعة للأولى

مصادر: المرحلة الأولى تبدأ خلال 10 أيام بتكلفة 500 مليون دولار.. والتشغيل بعد 18 شهرًا

أعلنت هيئة قناة السويس عن التوقيع على عقدٍ مع الأمير وليد بن سعود بن مساعد، لإنشاء مصنع للحديد والصلب بقيمة مليار دولار على أراضٍ تابعة للهيئة.

وأكد مصدر، لـ«المال»، أن اختيار المستثمر السعودى جاء بعد مفاضلة بين عددٍ من المستثمرين، لكنه رفض الكشف عنهم.

وأوضح بيانٌ للهيئة، أمس، أن العقد يشمل الشراكة بين هيئة قناة السويس ومؤسسة الخبرات الدولية السعودية، لتأسيس شركة مساهمة مصرية لبناء مصنع للحديد والصلب على قطعة الأرض المملوكة لهيئة قناة السويس بالعين السخنة بمنطقة شمال غرب خليج السويس، بطاقة إنتاجية 1.2 مليون طن سنويًّا.

وعلمت «المال» من مصادر مطّلعة، أن المرحلة الأولى من المشروع ستبدأ خلال 10 أيام، ومن خلال تجهيز أرض المشروع البالغة 572 ألف متر مربع بمنطقة العين السخنة.

وأضافت المصادر أن تكلفة استثمارات المرحلة الأولى تُقدر بحوالى 500 مليون دولار لإنشاء أول مصنع للحديد والصلب؛ لخدمة السوق المحلية، مؤكدًا أن الشركة الجديدة حصلت على رخصة من وزارة الصناعة والتجارة، على أن تبدأ الإنتاج خلال 18 شهرًا.

وذكر بيان هيئة قناة السويس أن العقد نواة لإنشاء مَجمع لصناعات الحديد والصلب بأنواعه المختلفة، وتم إطلاق اسم شركة «قناة السويس للحديد والصلب» على الشركة الجديدة.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، إن العقد يأتى فى إطار العلاقات الأخوية المصرية السعودية وتشجيع فرص الاستثمار العربى بمصر.

Comments

عاجل