المحتوى الرئيسى

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

10/19 08:04

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، والتى تنوعت بين الهجوم على وزير النقل الدكتور جلال السعيد، بسبب تجاهل نزيف خسائر هيئة السكك الحديدية وعدم وضع رؤية لها، مؤكدين على أن كافة قطاعات النقل بها خلل كبير، وفى سياق آخر هاجم عدد من النواب الصناديق الخاصة مطالبين بإلغائها كونها سبب دمار مصر حسب وصفهم.

بكرى: رئيس البرلمان كلف السيد الشريف بدراسة أزمة "الشوبكى" وأحمد مرتضى

قال النائب مصطفى بكرى، إن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس كلف والوكيل النائب السيد محمود الشريف بترأس ملف أزمة النائب أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى، ومناقشة الأمر خلال الأسبوع المقبل، وطرح وجهة النظر أمام أعضاء مجلس النواب حتى يتثنى للبرلمان أن يأخذ قراره النهائى فى حكم محكمة النقض الذى صدر لصالح "الشوبكى"، وإلغاء عضوية "منصور".

وأضاف "بكرى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر فضائية "العاصمة 2"، أن هذا الأمر سيناقش بروح من الموضوعية والمسؤولية بما يتفق مع الدستور والقانون واللوائح، قائلا: "الأزمة ستحسم نهائيًا الأسبوع المقبل".

محمد زين الدين: نعمل على استراتيجية تضمن معالجة النقل النهرى

أكد النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن هيئة النقل النهرى "عاطلة" وغير فاعلة، مشدداً على أن اللجنة تبحث الآن، أسباب ذلك تمهيداً لسن تشريعات وقوانين تعيد هذه الهيئة الحيوية للعمل مرة أخرى.

وأضاف "زين الدين"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات، عبر فضائية "الحياة 2"، أن عملية نقل البضائع عن طريق النهر سوف تخفف كثيراً على الطرق، وتابع: "اللجنة ستضع استراتيجية كاملة لقطاع النقل بمختلف أنواعه بغرض وضع أيدينا على نقاط الانحراف حتى يتم تعديلها".

هشام والى: استجابة الحكومة مع النواب ضعيفة ومش كويسة.. والصناديق الخاصة سبب دمار مصر

قال النائب هشام والى، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، إن أعضاء مجلس النواب يعانون من مشكلات الطرق والكبارى فى دوائرهم، متابعا: "والنواب بيحاولوا يتواصلون مع وزارات الدولة فيما يخص ذلك ولكن الاستجابة ضعيفة ..لسه مفيش استجابة كويسة.. لكن فى دور الانعقاد الثانى هنعرف نتواصل معاهم كويس".

وفى سياق آخر أكد "والى" خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أنه تقدم مشروع بقانون لإلغاء المادة التى أنشأ على إثرها الصناديق الخاصة، قائلا: "يوجد استجابة لذلك من قبل النواب والدكتور على عبد العال رئيس المجلس لأن الصناديق الخاصة دى سبب دمار مصر".

وكيل لجنة النقل: لابد من سياسات جديدة لوقف نزيف الخسائر

قال النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، إنه لابد من وضع سياسات جديدة لوقف نزيف خسائر هيئة السكك الحديدية وإصلاح منظومة عملها، متابعا: "المفترض أن هذا القطاع لا يكون خاسر "، مشيراً إلى ضرورة تشكيل لجان متخصصة تتابع خط سير القطارات فى كافة الاتجاهات لتفادى الأخطاء السابقة من حوادث وخلافه.

وأضاف "زين الدين"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات، عبر فضائية "الحياة 2"، أن اللجنة اليوم، اجتمعت مع وزير النقل وناقشت معه عدة طلبات إحاطة بشأن حوادث الطرق ومرفق النقل والسكة الحديد والمترو، قائلا: "ده قطاع بيخص المواطنين البسطاء العاديين ونتمنى أن يكون لنا دور فى تخفيف الأعباء عنهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل