المحتوى الرئيسى

صور| الإهمال يضرب كورنيش كفر الزيات بالغربية.. ورئيس المدينة: التطوير مؤجل

10/19 06:45

ضرب الإهمال كوريش النيل بمدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، بعد تهالك المقاعد المرصوصة عليه وامتلاء أسواره الحديدية بالصدأ وتراكم أكوام القمامة والأتربة على جانبي الطريق به، وسط حالة تقاعس مسئولي مجلس المدينة وجهاز النظافة والتجميل ما تسبب استياء وغضب المواطنين.

قال طارق إمام، أحد المواطنين، لـ"التحرير" إن كورنيش النيل تحوّل إلى مقلب قمامة، موضحا أن عمال النظافة يجمعون القمامة ثم يتركونها في أي مكان، علاوة على حوادث الطرق التي تحدث بسبب الأتربة المتراكمة عليه، ورغم ذلك لم يهتم أحد من المسئولين في المحافظة بالمشكلة.

وأضاف إمام أن أهالي المدينة تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى مجلس المدينة، لإعادة التطوير وسد فتحات السور الحديدي حتى لا يسقط الأطفال من خلالها في أثناء خروجهم من المدارس، لكن دون جدوى.

خليفة سعيد عامل بمصنع، قال إن السور الحديدي امتلأ بالصدأ علاوة على قيام بائعي الخردة والبلطجية بقطع أجزاء منه بين الحين والآخر لبيعها، مشيرا إلى أن المقاعد المخصصة لاستراحة المواطنين جميعها لا تصلح للاستخدام نهائيا، وتابع: "كل حاجة متكسرة حسبي الله ونعم الوكيل".

وأضاف أن إهمال المسئولين بمجلس مدينة كفر الزيات سوف يتسبب في انهيار المدينة بالكامل، قائلا: "إذا كان كورنيش النيل حصل فيه كدة أومال البلد من جوه هيحصل فيها إيه؟"، مناشدا اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بسرعة إنقاذ كفر الزيات من الإهمال التي تعيش فيه، حسب قوله.

من جانبه قال العميد علاء بدران رئيس مدينة كفر الزيات، إنه من المقرر البدء في أعمال تطوير الكورنيش منتصف شهر نوفمبر المقبل كما سيتم إعادة رصف عدة شوارع رئيسية مع منتصف ديسمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل