المحتوى الرئيسى

«مش لاقي كلام تفتحه معاها؟».. فيسبوك ينقذك بخاصية ذكية في «ماسنجر»

10/19 03:33

لا يتوقف فيسبوك عن إضافة خصائص أقل ما توصف بها أنها مبتكرة إلى تطبيق ماسنجر الخاص بالدردشة، فبعدما أطلق منذ عدة أيام خاصية المحادثات السرية وتدمير الرسائل ذاتيًا، تلوح خاصية جديدة في الأفق، تنتظر الإشارة الخضراء كي تصل لجميع المستخدمين.

الخاصية الجديدة تسمى "conversation topics- مواضيع المحادثة"، وهي خاصية تساعد المستخدم وقت الزنقة على فتح مواضيع مع الطرف الآخر حين لا يستطيع إيجادها معتمدًا على نفسه.

ما ألية عمل هذه الخاصية؟

الخاصية الجديدة تعتمد بشكل كلي على ما يقوم به المستخدم عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، فهي تلتلقط كل الأشياء التي فعلها في يومه، وتظهرها حتى تساعد الطرف الآخر على فتح الحديث معه.

على سبيل المثال: هناك صديقة تريد الدخول للحديث معها على ماسنجر، ولا تعرف من أين تبدأ، هنا سوف تنقذك الخاصية الجديدة، وسوف تظهر لك قائمة بترشيحات مواضيع بناء على ما نشرته هي أو كتبته على حسابها الشخصي.

هناك قائمة جديدة، تحت اسم Conversations Topics، سوف تضاف إلى تطبيق "ماسنجر"، يتواجد بها أسماء أصدقائك على حساب الفيسبوك الخاص بك، وأسفل كل اسم قائمة الأنشطة التي قام بها مؤخرًا.

هذه الخاصية متاحة حاليًا قيد الاختبار لمجموعة من المستخدمين، على الهواتف العاملة بنظام iOS، قبل أن يتم إطلاقها مستقبلًا لجميع المستخدمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل