المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي يخلي قرقوش و"الدولة"يهاجم بالحمدانية

10/19 10:02

وقال مراسل الجزيرة ناصر شديد إن الفرقة التاسعة وتحديدا اللواء 35 انسحب من قضاء قرقوش بعد تعرضه لهجوم من قناصة تنظيم الدولة, وأضاف أن الجيش العراقي طوق قرقوش بعد الانسحاب منها, كما أحاط بقضاء الحمدانية من بعض المناطق.

وأضاف أن هذا المحور يشهد منذ الليلة الماضية قتالا متواصلا بين الجانبين وتبادلا لإطلاق النار والقصف وعمليات كر وفر, مشيرا إلى أن تنظيم الدولة يبدو أنه لا يسعى إلى السيطرة على مواقع جديدة بل يريد استدراج القوات العراقية إلى الدخول لمواقع تحت مرمى قناصته.

ومن جهتها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إنّ مقاتلي التنظيم استعادوا قرية "إبراهيم الخليل" المقابلة لبلدة "الكوير" جنوبَ شرق الموصل عقب فِـرار قوات البشمركة ومليشيا الحشد منها وفق وصفها.

وكانت القوات العراقية أعلنت استعادة مزيد من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في المحورين الجنوبي والجنوبي الشرقي لمدينة الموصل.

وأفاد مراسل الجزيرة أن مقاتلي تنظيم الدولة نفذوا تفجيرين "انتحاريين" صباح اليوم الأربعاء في منطقة الحمدانية شرقي الموصل, مشيرا إلى أنه من الصعب تحديد أعداد القتلى والمصابين المفترضين خلال هذه العملية. 

وكانت وكالة أعماق التابعة للتنظيم قالت إنّ مقاتلي التنظيم دمروا عشر آليات لمليشيات الحشد, بينها دبابة من طراز أبرامز, وذلك إثر عملية "انتحارية" قرب قرية "كاني" جنوب شرقي الموصل.

وبثت الوكالة تسجيلا مصورا يظهر ما قالت إنه فرار رتل من قوات البشمركة عقب عملية "انتحارية" جنوب شرقي الموصل, وتظهر الصور مقاطع لمقاتلي التنظيم أثناء العمليات القتالية في المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل