المحتوى الرئيسى

ضيفة الحلقة الخامسة يسرا: في الماضي كانت المرأة تتمتّع بأنوثة فريدة

10/18 23:27

امرأة جمعت بحضورها عوامل الجمال المتعددة . فبرزت أنيقةً بحضورها، متميزة بأنوثتها وجاذبيتها الكلاسيكية . عاصرت منذ بدايتها ابرز صيحات الموضة وتقلباتها، لكنها لم تقع في فخ المبالغة أبداً   بل أخضعتها لقوانينها . هي من أولى الممثلات اللواتي ارتدين التنانير القصيرة التي عرفت بالـ micro Jupe والـ mini Jupe  في السبعينات، وجه جمع بين السحر والجاذبية فاختارته دار ديور العريقة ليمثلها . الممثلة المصرية يسرا بروحها المتفردة حلّت ضيفةً متألقة على الحلقة الخامسة من برنامج Project Runway بنسخته العربية تحت عنوان « العائلة ».

- مثلت مصر في العديد من المهرجانات مثل كان والبندقية، كيف تختارين فستانك على البساط الأحمر؟

أحب اختيار التصاميم التي تليق بي، فللموضة وجوه كثيرة من قصات وألوان ومن الممكن أن تعجبني على منصات الأزياء ولكنها لا تليق بي. فالأهم أن أرتدي الأزياء التي تعبر عن شخصيتي وأسلوبي. 

- من هو مصممك المفضل؟

إيلي صعب من أحب المصممين إليّ، وكذلك زهير مراد، وأيضاً ستيفان رولان من المفضلين عندي وأعشق غاليانو. كما أحب تصاميم ديور فقد كنت الوجه الإعلامي لدار ديور لسبع سنوات.

- لماذا برأيك تم اختيارك لهذه الحلقة؟

لأنني معروفة كوجه لدار ديور، ومن الصعب أن يتم اختيار وجه من الشرق الأوسط. أيضاً أحب الأزياء وأمتلك الكثير منها وأحياناً قد أذهب للتسوق من أجل الحصول على قطعة أو فستان في غاية التميز وأعتقد أنني أملك ذوقاً رفيعاً.

- هل أنت التي تبرزين القطعة ام العكس؟

نتعاون في ذلك، فإن كانت القطعة جميلة فستبرزني بشكل لافت، والعكس صحيح، فالأهم اختيار القطع التي تليق بي.

- يقال بأن نجمات مصر في الستينات والسبعينات كن أيقونات موضة مثل مديحة يسري وفاتن حمامة ومريم فخر الدين، كيف تجدين أناقة جيل اليوم من الممثلات؟

بالتأكيد ثمة أناقة غير عادية امتدت من زمن الخمسينات الى الثمانينات، حيث اشتهرت التصاميم القصيرة في زمن السبعينات من Mini  وMicro ولكنني لم أرتدها إلا في أيام الدراسة.

أما الآن فالملابس اليومية طاغية أكثر لأنها تعتمد الأسلوب الشبابي، ولكنها لا تناسب كل الأوقات. في الزمن الماضي كانت المرأة تتمتع بأنوثة فريدة.

- لعبت دوراً تاريخياً في مسلسل «سرايا عابدين»، هل تفضلين العودة إلى تلك الحقبة وارتداء أزياء فاخرة ومتكلفة؟

تجربة جميلة وقوية تعيدك إلى ذلك الزمن القديم لترتدي التصاميم الفاخرة، ولكنني لست متأكدة من أنني أريد العودة للعيش في ذلك الزمن رغم استمتاعي بذلك.

- كم تشبهك الشخصية التي لعبتها في المسلسل؟

 أسرت الجمهور العربي بأدوارها وأدواتها التمثيلية في الدراما والسينما المصرية. وخطفت الأنظار بنعومتها وجاذبيتها حتى حملت لقب «الفنانة المشرقة».

إنها الممثلة المصرية يسرا التي تعتبر إحدى أيقونات الأناقة، وهو ما جعلها مثالاً يحتذى للنجمة العربية المواكبة لآخر صيحات الموضة والحريصة على اختيار التصاميم التي تليق بها وتبرز شخصيتها. تألقت بأدوارها التمثيلية ومناسباتها الرسمية وحتى في حياتها اليومية بإطلالات مميزة وجريئة وألوان حيوية ترجمت فيها عشقها للموضة وأسلوبها غير الكلاسيكي. وعندما طرحنا عليها سؤال: ما هو سر أناقة المرأة؟ أجابت بكل بساطةٍ: روحها... وأثبتت ذلك بأنها جميلة قلباً وقالباً!

كيف كانت التحضيرات مع أهالي المشتركين وهل من صعوبات واجهتها؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل