المحتوى الرئيسى

عصام الكردي: الهندسة والتربية ضمن برنامج الجامعة المصرية اليابانية 2017

10/18 23:01

قال الدكتور عصام الكردي القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة استقبلت اليوم وفد من ممثلي السفارة اليابانية والجامعة المصرية اليابانية بهدف زيادة التعاون بين الجامعة والجامعة المصرية اليابانية عن طريق تبادل الأساتذة، الطلاب، والمشروعات البحثية ومرحلة البكالوريوس التي ستبدأ في 2017.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي عقد اليوم في مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بحضور وفد من السفارة اليابانية، أنه ضمن الموضوعات التي تم مناقشتها في هذه الزيارة أن المناهج في مرحلة البكالوريوس تأتي طبقا لنظام التعليم الياباني.

وأشار إلى أن عدد من الكليات ستشارك مع كلية الهندسة في هذا البرنامج الذي يبدأ في سبتمبر 2017، موضحا أن بعض المقررات تخص كليات التربية، التربية الرياضية، التربية النوعية، وأكد أنه تم الاتفاق على التعاون المتكامل بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة الإسكندرية.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من السفارة اليابانية ممثلة في الجامعة المصرية اليابانية وجامعة الإسكندرية لبحث أوجه التعاون بصفة عامة في مجال التعليم بين اليابان وجامعة الإسكندرية في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس اليابان في التعاون الجامعي والتعليم بين اليابان ومصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل